story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

بركة يدعو إلى الارتقاء بالممارسة السياسية

ص ص

دعا الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة إلى الارتقاء بالممارسة السياسية وتجاوز الصعوبات التي تحول دون أن يلعب الفاعل الحزب السياسي دوره الكامل في مواكبة التحولات التي تعرفها المملكة ومحيطها الإقليمي والدولي.

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الـ 18 للحزب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 بمدينة بوزنيقة، “نحن مدعوون جميعا كأحزاب سياسية لنضع اليد في اليد لصياغة ميثاق وطني لتخليق الممارسة السياسية والتقاط الاشارات الملكية الواردة في الرسالة الملكية التي وجهها الملك بتاريخ 17 يناير 2024 إلى المشاركين في الندوة الوطنية المخلدة للذكرى 60 لقيام أول برلمان منتخب في المملكة المغربية”.

وجدد المسؤول الحزبي الدعوة إلى المساهمة في تقوية منسوب الثقة في المؤسسات المنتخبة بما “يساهم في تعضيض النموذج الديمقراطي المغربي والإجابة على العديد من الإشكاليات، من باب كيف يمكن تحسين جاذبية العرض السياسي الوطني في ظل تنامي مستويات الوعي وارتفاع سقف المطالب والانتظارات، وكيف يمكن تحقيق الانسجام والتناغم بين تعزيز الثقة في المؤسسات والديمقراطية وفعالية البرامج السياسية العمومية وتحقيق أثر ذلك على الحياة اليومية للمواطنات والمواطنين”.

ودعا المتحدث ذاته إلى ترجمه حاجيات وانشغالات المواطنات والمواطنين إلى تدابير عمليه قابلة للتطبيق من أجل العمل على تحسين أوضاعهم المعيشية.

وفي نفس السياق، أوضح الأمين العام لحزب الاستقلال أن المؤتمر الوطني الـ 18 للحزب ينعقد بالتزامن مع ظرفية وطنية فارقة في مسار تطور الذي تعرفه المملكة.

وخلص الأمين العام لحزب الميزان إلى أن “هذه الظرفية مليئة بالفرص والآمال والطفرات التنموية مطبوعة بالانتقالات والتحولات المفصلية الايجابية الداعمة للثقة والتطور وحامله في طيها العديد من التحديات والاكراهات والازمات من قبيل توالي سنوات الجفاف وأزمة المياه وارتفاع الأسعار ونسب التضخم نتيجة حرب أوكرانيا وآثار الازمة الصحية على الاقتصاد وانعكاسات زلزال الحوز.

ويعقد حزب الاستقلال مؤتمره الوطني الـ 18 انطلاقا من اليوم وإلى غاية بعد غد الأحد بمدينة بوزنيقة، وذلك من أجل انتخاب قيادة جديدة تتولى تسيير شؤون الحزب في الفترة المقبلة.