story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

البام يجمد عضوية عدد من أعضائه

ص ص

قررت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة 05 يناير 2024، تجميد عدد من أعضائه وإجالتهم على لجنة الأخلاقيات لاتخاذ القرارات اللازمة في حقهم، بسبب “إخلالهم بالتزاماتهم وعدم انضباطهم لقرارات الحزب”.

وأفاد قرار صادر عن الأمانة الجهوية لحزب الجرار أنه تقرر تجميد عضوية كل من محمد الحرايقي، عضو مجلس جماعة طنجة، وعضو مجلس مقاطعة بني مكادة، وفاطمة الزهراء بوبكر عضو مجلس جماعة طنجة، وعضو مجلس مقاطعة بني مكادة، وأحمد الغرافي عضو مجلس مقاطعة بني مكادة، وإحالتهم على لجنة الأخلاقيات لاتخاذ القرارات اللازمة في حقهم.

وعلل المصدر القرار المتخذ في حق هؤلاء الأعضاء، “بإخلالهم بالتزاماتهم وعدم انضباطهم لقرارات الحزب”.

وكان المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، قد أكد في وقت سابق تجميد عضويتي كل من عضويه، سعيد الناصيري، وعبدالنبي بعيوي، المتابعين في قضية “إسكوبار الصحراء”، بمبادرة ذاتية منهما.

وأشار المجلس في بلاغ له، يوم السبت 23 دجنبر 2023، إلى أن الغاية من هذا القرار هو “عدم التشويش على مسار الحزب، وإبعاد الحزب ومؤسساته عن التصرفات الشخصية لبعض من أعضائه في سياقات لا تحضر فيها صفتهم الحزبية أو الانتخابية “، مؤكدا أن “الصفة الحزبية أو الانتدابية لا تمنح أي امتياز ولا تخول أي حصانة من المتابعة أو ترتيب المسؤولية”.