وهبي: راضون عن الأداء والنتيجة والمنتخب جاهز لمواصلة الحلم المونديالي
عبر الناخب الوطني، محمد وهبي عن رضاه بخصوص مستوى اللاعبين ونتيجة المباراة التي انتصر فيه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على نظيره هايتي، بأربعة أهداف لهدفين، يوم الأربعاء 24 يونيو 2026، بملعب أتلانتا في أمريكا، برسم مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس العالم 2026، التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، في الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليوز 2026.
وقال وهبي، في تصريحات إعلامية لقنوات “بي ان سبورت”، “عموما أنا راض على نتيجة المبارة ومستوى اللاعبين، كنا نعلم منذ البداية أننا سنواجه خصما قويا، ليس لديه ما يخسره، ومتحرر من كل الضغوطات، بعد خروجه من البطولة الأسبوع الماضي”، مشيرا إلى أن العناصر الوطنية تحكمت في أغلب فترات اللقاء وفرضت إيقاعها على اللعب، على خلاف الخصم الذي اكتفى في الغالب بالدفاع عن مرماه.
وأضاف، “سيطرنا كثيرا على المباراة، وخلقنا العديد من الفرص الحقيقية، كنا نفقتد في بعض المرات للمسة الأخيرة، لكن وبالرغم من ذلك استطعنا تسجيل أربعة أهداف، وكان من الممكن أن تكون الحصة أكثر، على خلاف المنافس الذي سدد ثلاث كرات مؤطرة فقط جاء منها هدفان وتصدى الحار ياسين بونو في آخر اللقاء للكرة الثالثة”.
ومن جانب آخر، نوه الناخب الوطني بالأداء العام للمجموعة وبمستوى اللاعبين، “الذين قدموا كل ما لديهم من أجل تحقيق نتيجة الفوز، وكنا نمني النفس بتصدر المجموعة والبقاء بأمريكا، لكن نحن الآن في المرتبة الثانية وسنرحل للمكسيك ولا مشكل لدينا في ذلك”.
وأكد المتحدث في هذا الإطار، أن المجموعة الوطنية، بعد تأهلها إلى الدور الموالي، “مستعدة لأي منافس كيفما كان، لا يمهمنا هوية من سنواجه الأسبوع القادم في الدور الموالي، بقدر ما يهمنا الاشتغال والتركيز على عملنا، ونحن جاهزون للذهاب بعيدا في المسابقة.
وأردف قائلا: “المنافسون المحتملون لنا في الدور الموالي كلهم منتخبات قوية ومدارس كروية مختلفة، هولندا منتخب قوي بتجربة كبيرة ، منتخب السويد كذلك، يعتمد على اللعب المباشر والتمريرات الطويلة، وكذلك اليابان الذي لا يمكن الاستهانة به كذلك، وكما قلن لا يمهمنا من سنواجه بقدر ما يمهمنا التركيز على أنفسنا حتى نكون على أتم الاستعداد والجاهزية يوم المباراة”.
وسيواجه المنتخب الوطني في دور الـ 32، الثلاثاء القادم بالمكسيك، متصدر المجموعة السادسة التي تضم كل من هولندا، السويد، اليابان، وتونس التي غادرت البطولة الأسبوع الماضي بعد خساراتين قاسيتين أمام كل من السويد بنتيجة 5-1، واليابان بـ 4-0.
وأنهى المنتخب الوطني المغربي دور المجموعات من مسابقة كأس العالم 2026، بانتصار عريض على منتخب هايتي بأربعة أهداف لهدفين، تناوب على تسجيلها كل من اللاعب ليني جوزيف في الدقيقة الـ 10، وويلسون إيزيدور في الدقيقة الـ 41 لمنتخب هايتي، وأشرف حكيمي في الدقيقة الـ 39، وإسماعيل الصيباري في الدقيقة الـ 44، وسفيان رحيمي في الدقيقة الـ 78، وياسين جسيم في الدقيقة الـ 90 للمنتخب المغربي.