story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ريال مدريد يواجه خطر العقوبات بعد هتافات عنصرية ضد لامين يامال

ص ص

أفادت تقارير صحافية إسبانية اليوم، الأحد 27 أكتوبر 2024، بأن نادي ريال مدريد يواجه تهديدًا بعقوبات من طرف رابطة الدوري الإسباني، وذلك بسبب تعرض نجم برشلونة لامين يامال لهتافات عنصرية، خلال مباراة الكلاسيكو التي أقيمت أمس على ملعب سانتياجو برنابيو، والتي انتهت بفوز برشلونة 4-0، حيث سجل يامال هدفًا رائعًا في الدقيقة 77.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى أن لجنة المسابقة ومكافحة العنف ستقوم بمراجعة الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر هذه السلوكيات العنصرية.

ومن جانبه، أصدر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا، صباح اليوم، يندد فيه بتصرفات بعض جماهيره، حيث أكد رفضه القاطع لأي سلوك يتعلق بالعنصرية أو كراهية الخصوم أو العنف في كرة القدم.

وأعرب النادي عن أسفه العميق للاهانات الموجهة ضد لاعبي برشلونة، مشددًا على أن هذه التصرفات لا تعكس قيمه ومبادئه الأساسية.

وأشار البيان إلى أنه تم فتح تحقيق لتحديد هوية الأفراد المسؤولين عن هذه الإهانات، وذلك بغرض اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة.

يُذكر أن رابطة الدوري الإسباني قد اتخذت إجراءات صارمة في الماضي، مثل إغلاق ملعب المستايا جزئيًا بسبب هتافات عنصرية ضد اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

فاز فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم على غريمه التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة، في الكلاسيكو الذي جمع بينهما مساء أمس السبت على أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة مدريد.

وتناوب على تسجيل أهداف برشلونة كل من المهاجم ليفاندوفسكي في الدقيقتين 54 و 56 ولامين يامال في الدقيقة 77، قبل أن يختم الجناح البرازيلي رافينيا مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة 84.

وبهذا الانتصار واصل برشلونة تصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 30 نقطة، بفارق 6 نقاط عن ملاحقه ريال مدريد صاحب المركز الثاني.