story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إريك تين هاج يجرّب مزراوي كصانع ألعاب في مباراة فنربخشة

ص ص

اعتمد الهولندي إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، على الظهير المغربي نصير مزراوي، كلاعب وسط هجومي خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام فنربخشة التركي، أمس الخميس، في إطار الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي، الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا بين مشجعي الفريق، إذ اعتبروا أنه لم يكن الأنسب في هذا المركز.

ولعب مزراوي في مركز صانع الألعاب خلال ال55 دقيقة الأولى للمباراة، وهو مركز يختلف كثيرًا عن مركزه الأصلي “كظهير” الذي اعتاد عليه مزراوي سواء مع المنتخب الوطني المغربي، أو مع الأندية التي دافع عن ألوانها.

وكان هذا الاختيار، نتيجة لغياب البرتغالي برونو فيرنانديز بسبب الإيقاف، ما دفع تين هاج لاستغلال مرونة مزراوي في اللعب بمراكز متعددة، وفي الدقيقة 55، عاد مزراوي إلى مركزه الأصلي بعد دخول كارلوس كاسيميرو وخروج فيكتور ليندلوف.

وكان تين هاج قد صرح قبل المباراة قائلاً “مزراوي سيلعب في مركز 10. أعرفه من قبل في أياكس حيث دربته. هو في الأصل كان يلعب كمتوسط ميدان، لذا فهو قادر على القيام بهذه المهمة.”

وأضاف “إنه مركز مختلف، ولكن يمكننا أن نرى خلال المباراة ما هو مطلوب، لذلك ربما ندفع به في مركز آخر، أو إذا لزم الأمر، يمكنه اللعب في مركز أكثر تقدمًا.”

وأشار تين هاج إلى أن مزراوي لديه القدرة على الضغط واللعب في المساحات، وهو ما كان مطلوبًا في تلك المباراة، كما أكد أنه يضع في اعتباره إمكانية الاعتماد على مزراوي في مراكز هجومية أخرى مستقبلًا.

يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 حيت شهدت تألق الدولي المغربي يوسف النصيري، الذي سجل هدف التعادل لفريقه فنربخشة في الدقيقة 49، ليرفع بذلك فنربخشة رصيده إلى 5 نقاط متصدرا للمجموعة، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 3 نقاط من ثلاث مباريات.