story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

أسفر عن قتلى وجرحى.. هجوم مسلح على شركة صناعات الطيران والفضاء بالعاصمة التركية

ص ص

هز انفجار اليوم، الأربعاء 23 أكتوبر 2024، العاصمة التركية أنقرة مستهدفاً مركز الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء “توساش”، في منطقة كهرمانكازان، ما أدى إلى استنفار أمني لحقه اشتباك بين القوات العمومية وعناصر مسلحة.

وحسب تقارير وسائل إعلام تركية، فإن المنشأة شهدت لحظات توتر، حيث سُمعت أصوات إطلاق نار من المناطق المجاورة، وظهرت شكوك حول وجود هجوم انتحاري، وفقاً للتقارير، حيث وصلت مجموعة مسلحة إلى مدخل المنشآت باستخدام سيارة أجرة تجارية، واشتبكوا مع قوات الأمن، قبل تفجير السيارة.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا إن الهجوم الذي وصفه بالإرهابي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين اليوم الأربعاء بهجوم وصفه بالإرهابي مؤكداً قتل شخصين من منفذي الهجوم.

وأكد يرلي قايا أن السلطات الرسمية ستزود الرأي العام بأحدث المعلومات بشأن الهجوم، دون تأكيد ما إذا كان الشخصان اللذان قُتلا نفذا الهجوم بمفردهما أو أن هناك آخرين.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن الاشتباك مستمر لأكثر من 30 دقيقة.، مع ورود معلومات بشأن وجود رهائن في المنشأة التي يعمل بها أكثر من 15 ألف موظف، في الوقت الذي تم فيه توجيه موظفين إلى الملاجئ لأسباب أمنية، بينما تنتظر فرق الإطفاء والإسعاف في الموقع على أهبة الاستعداد.

وأفاد وزير العدل يلماز تونش بأن “النيابة العامة في أنقرة فتحت تحقيقاً قضائياً في الهجوم، الذي قتل حتى الآن إرهابيين اثنين من المجموعة التي نفذته”.

وأظهرت لقطات كاميرا متداولة لحظة نزول منفذي الهجوم بينهم امرأة من سيارة أجرة وهم يحملون أسلحة قبل دخولهم إلى منشآت الشركة.

ولم يتضح حتى الآن سبب الانفجار وإطلاق النار الذي تلاه، في حين رجحت تقارير إعلامية تركية أن الانفجار ناتج عن هجوم انتحاري.