story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

من أجل الثأر.. برشلونة يستضيف البايرن في قمة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

ص ص

تترقب جماهير كرة القدم الأوروبية والعالمية اليوم، الأربعاء 23 أكتوبر 2024 ، مباراة مثيرة ستجمع بين بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني، برسم منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد فوز قوي على شتوتغارت 4-0 في الدوري الألماني، حيث شهدت المباراة تألق المهاجم الإنجليزي هاري كين بتسجيله “الهاتريك”، كما يتطلع إلى إعادة توازنه في دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام أستون فيلا، حيث يتواجد حاليا في المركز الـ15 في المجموعة،

ويسعى الفريق البافاري، لتعزيز سجله التاريخي المميز ضد الفريق الكتالوني، حيث يمتلك بايرن ميونيخ تاريخًا جيدًا في مواجهاته مع برشلونة، إذ حقق 11 انتصارًا من أصل 15 مباراة رسمية، بينما تعادل الفريقان في مباراتين وخسر بايرن في مناسبتين.

وفي المقابل، يدخل النادي الكتالوني المباراة بعد انتصار كبير على فريق يونغ بويز السويسري، بخماسية نظيفة، طامحا إلى تحقيق نتيجة الفوز لمواصلة سلسلة انتصاراته، سواء في الدوري الإسباني ودوري الأبطال، تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانز فليك، المدرب الأسبق للنادي البافاري، مستفيدا في ذلك من عاملي الأرض والجمهور.

وتعليقًا على المباراة، قال فينسن كومباني، مدرب بايرن ميونيخ، في تصريحاته قبل المباراة”نحن بحاجة إلى التركيز على الفوز بالمباراة، وليس فقط على محاولة إيقاف اللاعبين البارزين. بالطبع، يامال هو لاعب استثنائي، لكن علينا التعامل مع الفريق ككل.”

وشدد كومباني على أهمية المباراة، قائلاً: “كل مباراة في دوري الأبطال لها وزنها الخاص، ونحن نحتاج إلى أن نكون في أفضل حالاتنا.”

وعن عودة جمال موسيالا، الذي غاب لفترة بسبب الإصابة، قال كومباني إن عودته تمثل دفعة قوية للفريق، موضحا أنه “لا يزال يتعين علينا تقييم حالته، وقد لا يبدأ المباراة، ولكن يمكن أن يكون له دور مهم كبديل.”

ومن جانبه، قال هانز فليك، مدرب برشلونة في تصريحاته “ما حدث في الماضي لا يمكن تغييره، وعليه فإن التركيز الآن هو على تقديم أفضل أداء ممكن للفوز على بايرن ميونيخ”.

وأضاف: “نستعد لكل مباراة بنفس الأسلوب. لقد كنت لاعبًا ومدربًا في بايرن، وأمضيت مسيرة ناجحة مليئة بالذكريات الجميلة، لكنني الآن في برشلونة، وأشعر بسعادة كبيرة”.

وتابع: “أرى الطريقة التي يعمل بها الجميع هنا ويدعموننا، وهذا أمر رائع. لذا، من المهم بالنسبة لنا تقديم نتائج إيجابية للجماهير. هذا هو مشروعي، وسأسعى لتحقيق ذلك”.

وأشار أيضًا إلى أنه “في أي مباراة يمكن أن تحدث أشياء عديدة. لقد شهدنا ما حدث في مباراة موناكو. نحن إيجابيون ومركزون على مواجهة بايرن”.

تاريخ المواجهات

يحمل تاريخ اللقاءات بين الفريقين العديد من الذكريات الاستثنائية، خاصة لدى جماهير النادي البافاري، حيث شهدت عدة مباريات تميزًا كبيرًا من جانب بايرن ميونيخ. وواحدة من أبرز تلك اللقاءات كانت في 2021، عندما حقق بايرن فوزًا ساحقًا 3-0 على برشلونة في ملعب كامب نو، حيث سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين وتوماس مولر هدفًا آخر.

وشهدت مباراة 2020، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وبحضور أسطورة النادي، ليونيل ميسي، نتيجة تاريخية انتهت بفوز البايرن 8-2، وهو أكبر فوز له في تاريخه ضد برشلونة، حيث تمكن الفريق من استغلال الأخطاء الدفاعية للخصم بشكل مثالي.

أبرز المواجهات بين الفريقين:

1. 2021/22: برشلونة 0-3 بايرن ميونيخ

2. 2008/09: برشلونة 4-0 بايرن ميونيخ.

3. 2014/15: برشلونة 3-0 بايرن ميونيخ

4. 2012/13: بايرن ميونيخ 4-0 برشلونة

5. 2019/20: برشلونة 2-8 بايرن ميونيخ

6. 2022/23 بايرن ميونخ 3-0 برشلونة

يشار إلى أن المباراة ستنطلق عند الساعة الثامنة ليلاُ بتوقيت المغرب.