story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الجيش الملكي يحتج على مستوى التحكيم في مواجهة الرجاء ويطالب بتحقيق عاجل

ص ص

أصدرت إدارة نادي الجيش الملكي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، بلاغًا رسميًا تحتج فيه عن المستوى التحكيمي الذي شهدته مباراة الفريق ضد الرجاء الرياضي البيضاوي، أمس الثلاثاء، بملعب العربي الزاولي بالدارالبيضاء، ضمن الجولة السابعة من البطولة الاحترافية “إنوي”.

وقالت إدارة العساكر في بلاغ نشرته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي”نعبر عن استغرابنا الكبير من القرارات التحكيمية المجانبة للصواب التي شهدتها المباراة، خاصة فيما يتعلق باحتساب ركلة جزاء خيالية في الثواني الأخيرة، والتي كانت ستؤثر مباشرة على نتيجة اللقاء”. وأضافت أن هذه الحادثة تأتي استمرارًا لما وصفته بـ”المعاناة” التي تعرض لها الفريق طوال الموسم الماضي، وأيضًا منذ بداية الموسم الجديد.

وأشارت في ذات البلاغ إلى أن القرارات التحكيمية، التي اعتبرتها “غير مفهومة”، لم تحدث فقط في مباراة النسور الخضر، بل هي جزء من سلسلة طويلة من الأخطاء التي أثرت على الفريق في العديد من المباريات السابقة. وأضافت: “نؤكد أن هذه القرارات غير المبررة تمس بشكل مباشر مبادئ العدالة والنزاهة الرياضية، وهو ما لا يمكننا السكوت عنه”.

ودعت إدارة الجيش الملكي الجهات المعنية في كرة القدم الوطنية، إلى “فتح تحقيق عاجل في ملابسات التحكيم خلال هذه المباراة، للتأكد من صحة القرارات التي اتخذت”، ومعالجة أي تجاوزات قد تكون وقعت في المباراة حيث قالت “نطالب بتحقيق شفاف لضمان نزاهة المنافسة وإحقاق الحق، فالنزاهة والعدل هما الأساس في أي رياضة”.

واختتمت الجمعية بلاغها، بالتأكيد على التزامها الكامل بمبادئ الروح الرياضية والمنافسة الشريفة، مشددة على المساهمة في تطوير كرة القدم الوطنية. وأضافت: “ندعو جميع الأطراف المتدخلة إلى تحمل مسؤولياتها لضمان أن تسير المنافسات بشكل عادل ومنصف للجميع”.

وبعد تعادله أمس أمام النسور الخضر، ارتقى الجيش الملكي إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة، وسيواجه السبت المقبل فريق أولمبيك آسفي ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية إينوي لكرة القدم.