story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رسمياً.. الاتحاد التونسي يعلن إقالة المدرب فوزي البنزرتي

ص ص

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، إقالة المدرب فوزي البنزرتي من منصبه كمدير فني للمنتخب الأول، وذلك بعد اتفاق تم بالتراضي بين الطرفين لإنهاء العلاقة التي كانت تجمع المدرب التونسي بمنتخب “نسور قرطاج”.

وتوجه الاتحاد التونسي بالشكر للبنزرتي، البالغ من العمر 74 عامًا، على الخدمات التي قدمها للمنتخب، مشيدًا بمجهوداته خلال الفترة التي قضاها كمدير فني للفريق.

ويرجح أن هذا القرار جاء في أعقاب توتر العلاقة بين البنزرتي واللاعبين، وهو ما تصاعد بعد مباراة تونس الأخيرة ضد جزر القمر، والتي شهدت خسارة وتعادلًا للمنتخب التونسي خلال التوقف الدولي الأخير.

واعتبرت الصحافة التونسية أن هذه النتائج كانت أحد العوامل التي عجلت برحيل البنزرتي عن منصبه، خاصة بعد مطالبات جماهيرية بضرورة إقالته.

ورغم تحقيقه انتصارين في بداية مشواره أمام مدغشقر وغامبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، إلا أن هذه النتائج لم تكن كافية لتهدئة الانتقادات.

وتعرض البنزرتي، الذي قاد المنتخب للمرة الرابعة في مسيرته التدريبية، لحملة واسعة من الانتقادات، لا سيما بعد تقارير تفيد بوجود خلافات حادة بينه وبين لاعبيه، وصلت إلى حد توجيه ألفاظ مهينة لبعضهم.