story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

على خلفية اختلالات بالتدبير.. محكمة مراكش تعزل رئيسة جماعة ابن جرير

ص ص

يتواصل مسلسل عزل المنتخبين ورؤساء الجماعات الترابية بالمغرب بسبب اختلالات على مستوى التدبير، والتي كان آخرها قرار المحكمة الإدارية في مراكش اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، بعزل رئيسة المجلس الجماعي لمدينة ابن جرير بهية اليوسفي ونائبها الثاني لحجاج مساعيد.

وقضت المحكمة بعزل بهية اليوسفي المنتمية إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونائبها الثاني الحجاج مساعيد المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، حسبما أكدته مصادر خاصة لصحيفة “صوت المغرب”، من مكتب وعضوية المجلس الجماعي مع النفاذ المعجل، بعد إحالة ملف “اختلالات” عرفها المجلس الجماعي لمدينة ابن جرير من طرف عامل إقليم الرحامنة، على المحكمة الإدارية بمراكش، وذلك بعد توصله بخلاصات تقرير للمفتشية العامة لوازرة الداخلية.

وتضمن تقرير المفتشية العامة لوازرة الداخلية، حسب نفس المصدر، شبهة ارتكاب الرئيسة الاتحادية ونائبها القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، “اختلالات في التدبير ومخالفة القوانين الجاري بها العمل”.

ونقلت مصادر إعلامية أنه سبق أن تقدم مجموعة من أعضاء المجلس الجماعي لابن جرير بملتمس من أجل تفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14 في حقها، لارتكابها أفعالا موجبة للعزل.

ولفت منتخبون بالمجلس إلى مجموعة من الملاحظات في حق اليوسفي، بينها ما يتعلق “بصفقة اقتناء آليات ومعدات خاصة بقطاع النظافة، إضافة إلى خرق دفتر التحملات الخاص بصفقة المساعدات الغذائية في شهر رمضان، وعدم السهر على تنفيذ مقررات المجلس”.