story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الرجاء في اختبار قوي أمام الجيش الملكي في الكلاسيكو

ص ص

يستقبل فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، مساء اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدارالبيضاء، فريق الجيش الملكي ضمن منافسات الجولة السابعة من البطولة الاحترافية “إنوي” لكرة القدم .

ويدخل الرجاء المباراة وعينه على تحقيق الفوز، والخروج من دائرة الشك، خاصة بعد الخسارة المفاجئة في الجولة الماضية أمام فريق شباب السوالم في الوقت القاتل من المباراة، التي تزامنت مع أول اختبار للمدرب الجديد، سا بينتو، الذي يعول عليه النادي للتنافس على البطولة الإحترافية، والذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية.

وأكد مصدر من داخل القلعة الخضراء، في تصريح خاص لصحيفة “صوت المغرب”، أن الإدارة التقنية قدمت الدعم الكامل للمدرب، فضلا عن توفير أجواء إيجابية داخل الفريق من أجل تحقيق نتيجة الفوز.

وأما بخصوص العياء الذي شعر به لاعبو الرجاء في الشوط الثاني من مباراة السوالم، قال المصدر إن المعد البدني الجديد للنادي كان قد برمج حصة قبل المباراة، دامت لساعة ونصف، كما رفع فيها ايقاع التمارين، الأمر الذي أثر بشكل ملحوظ على اللاعبين.

وعن إصابة الحارس أنس الزنيتي قال المصدر إن الحارس تعرض لإصابة على مستوى الكتف الأيمن، وهذا أيضا ما أكده بلاغ النادي الذي نشره ليلة الأمس بمنصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن يغيب عن الفريق لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر وهذا يعود على مدى تجاوب الزنيتي مع العلاج.

وفي الجانب الآخر يدخل العساكر الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد عودتهم إلى سكة الانتصارات، وفوزهم في الدولة الأخيرة على الفتح الرباطي في ديربي العاصمة، والذي تزامن هو الآخر مع أول مباراة للمدرب الجديد  لنادي الجيش، هوبير فيلود، حيث كان الفريق يعاني من سوء النتائج مع مدربه السابق البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، إذ خسر في مباراتين متتاليتين في كأس التميز، وتعادل أمام اتحاد طنجة و نهضة بركان، خسارة أمام الدفاع الحسني الجديدي، ثم انتصار أمام كل من النادي المكناسي والمحمدية.

وبحسب موقع 365scores انتصر فريق الرجاء، في مجموع المواجهات بين الفريقين، في 47 مباراة من أصل 141 مواجهة مقابل 39 للعساكر، فيما تعادل الفريقان في 55 مباراة، وسجل الرجاء في الكلاسيكو 129 هدفا مقابل 123 للجيش الملكي .

ويحتل الجيش المركز الثاني في البطولة برصيد 11 نقطة، بينما يملك الرجاء في جعبته 9 نقاط محتلا المركز الثامن، ويشار إلى أن المباراة ستنطلق عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب .