story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

صلاح يقود ليفربول لفوز صعب على البلوز

ص ص

حقق فريق ليفربول فوزًا مثيرًا وصعبًا على ضيفه تشيلسي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاحد 20 أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستعيد بذلك صدارة الدوري الانجليزي الممتاز بعد أن فقدها لفترة قصيرة لصالح مانشستر سيتي.

وبدأت المباراة بشكل متوازن، حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة للسيطرة على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 29، حصل ليفربول على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من حارس مرمى تشيلسي على كورتيس جونز، لينجح النجم المصري محمد صلاح في تنفيذ الركلة بنجاح ويضع الريدز في المقدمة.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ليفربول، لكن تقنية الفيديو (VAR) تدخلت وألغت القرار في الدقيقة 45+2، ما أثار جدلًا كبيرًا بين جماهير آنفيلد.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن المهاجم نيكولاس جاكسون من تسجيل هدف التعادل لتشيلسي بعد استغلاله تمريرة مويسيس كايسيدو. لكن فرحة البلوز لم تدم طويلاً، إذ سرعان ما استعاد ليفربول تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عبر كورتيس جونز في الدقيقة 51، بعد تمريرة متقنة من صلاح.

وبعد هذا الهدف، ضغط تشيلسي بقوة على دفاعات ليفربول في محاولة للعودة في المباراة، لكن الدفاع الأحمر صمد أمام هجمات البلوز.

ورغم محاولات تشيلسي القوية، بما في ذلك تسديدة من جاكسون التي ارتطمت بالعارضة، استطاع ليفربول الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 14 نقطة في المركز السادس.