story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

مستخدمو المختبر العمومي للتجارب والدراسات يلوحون بالتصعيد

ص ص

دعت التنسيقية النقابية لأطر و مستخدمي المختبر العمومي للتجارب والدراسات، الشغيلة إلى الالتفاف حول المكاتب النقابية، وخوض إضراب وطني يوم 04 نونبر 2024، مطالبة بحقها في الزيادة بالأجور.

وقال بلاغ للتنسيقية أمس الجمعة 18 أكتوبر 2024، إن الإضراب شكل نضالي للمطالبة بحق شغيلة المختبر العمومي للتجارب والدراسات في الاستفادة من الزيادة العامة في الأجور بقيمة 1000 درهم صافية، التي انتزعتها الحركة النقابية خلال الحوار الاجتماعي الذي تم في 2024.

ودعى التنسيق النقابي بالمختبر المكون من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني لشغل بالمغرب في بلاغه، الإدارة إلى تغليب المصلحة العامة “والتراجع عن موقفها الجائر وصرف الزيادة العامة بأثر رجعي من شهر يوليوز 2024”.

وعبر التنسيق عن رفضه للإجهاز على مكتسبات وحقوق شغيلة المختبر العمومي للتجارب والدراسات تحت أية ذريعة، مشيرا إلى استعداده للدخول في أشكال نضالية أكثر تصعيدا من أجل ذلك.

واستنكرت التنسيقية “التعنت الذي تنهجه الإدارة العامة بخصوص الزيادة العامة في الأجور التي أقرتها الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية في ابريل 2024 رغم البلاغات والمحطات النضالية المتتالية”.

كما دعت التنسيق النقابي الشغيلة إلى الالتفاف حول المكاتب النقابية والاستعداد إلى إنزال بالمقر المركزي بالدار البيضاء يوم الاثنين 04 نونبر 2024 لدفاع عن حقها في الزيادة العامة.

*عبيد الهراس