story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

مع صلاة الغائب.. مغاربة ينعون السنوار بأزيد من 100 مظاهرة في عشرات المدن

ص ص

تظاهر آلاف المغاربة اليوم، الجمعة 18 أكتوبر 2024، في أزيد من 50 مدينة تنديداً بتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، ونعياً للقائد الفلسطيني البارز يحيى السنوار الذي أعلنت حركة المُقاومة الإسلامية -حماس- استشهاده جراء اشتباك مع جنود الاحتلال في رفح.

وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، في بلاغ توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، إن الشعب المغربي تظاهر اليوم في أكثر من 100 مظاهرة ب58 مدينة مغربية في “جمعة طوفان الأقصى” التي تنظمها الهيئة للأسبوع 54 على التوالي منذ أكتوبر 2023.

وأشارت الهيئة إلى أن مظاهرات اليوم تميزت بقراءة سورة الفاتحة وأداء صلاة الغائب على المجاهد الشهيد يحيى السنوار، وعلى أرواح كل شهداء المقاومة؛ حيث نعى المتظاهرون رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس وحملوا صوره مرددين هتافات تشيد ببطولاته، وتعبر عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية.

وأضافت الهيئة أن الفعاليات، التي انطلقت بعد صلاة الجمعة واستمرت إلى مساء اليوم تحت شعار: “جباليا رمز التضحية والصمود” أنها استمرار للحراك الشعبي المغربي دعماً لغزة وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيقين.

ورفع المشاركون في المظاهرات، حسب البلاغ ذاته، شعارات تندد بالمجازر المستمرة في غزة وجباليا على وجه الخصوص، وبالعدوان الهمجي لدولة الاحتلال على لبنان الشقيق.

كما جدد المتظاهرون رفضهم للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مجددين مطالبتهم الدولة المغربية بوقف كل علاقاتها مع تل أبيب.

وأعلن رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس بغزة خليل الحية استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار في مواجهة عسكرية مع الاحتلال الإسرائيلي أول أمس الأربعاء.

وفي مخيم جباليا وشمال غزة يواصل جيش الاحتلال قصف عدة مناطق بالتزامن مع قطع شبكة الاتصالات والإنترنت، وسط تعزيزات كبيرة وتقدم آليات جيش الاحتلال على أكثر من محور بالمخيم في ظل استمرار عملياته لليوم الـ14 على التوالي بشمال القطاع.