story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عجلة البطولة الوطنية تعود للدروان بعد فترة التوقف الدولي

ص ص

تعود الأندية الوطنية لكرة القدم من جديد، إلى غمار منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، بعد توقف دولي خاض فيه المنتخب المغربي لكرة القدم مباراتين أمام إفريقيا الوسطى ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وستعرف الجولة السادسة من البطولة الاحترافية، مباراة قوية تجمع فريق الجيش الملكي بنظيره الفتح الرباطي في الديربي الرباطي، اليوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري على الساعة السادسة مساء.

وسيبحث فريقا العاصمة اللذان يحتلان المركز الرابع مناصفة بثمان نقاط، عن تحقيق نتيجة الفوز في هذه المباراة، من أجل الاقتراب إلى مقدمة الترتيب.

وسيسعى المدرب الجديد لفريق الجيش الملكي الفرنسي هوبرت فيلود إلى بداية جدية مع الفريق العسكري، بعد إشرافه على العارضة التقنية للفريق، خلفا للبولندي تشيسلاف ميشينيفيتش، الذي قاد العساكر منذ يوليوز الماضي، قبل أن تتم إقالته الأسبوع المصاي بسبب تواضع النتائج.

ومن جهته سيحاول الفتح الرباطي مواصلة نتائجه الإيجابية، خاصة بعد الانتصار في مباراته الأخيرة، التي فاز فيها على فريق نهضة بركان بهدف نظيف.

وفي نفس التوقيت سيخوض فريق نهضة بركان مدفوعا بالرغبة في تصويب مساره، مواجهة قوية أمام مطارده نهضة الزمامرة.

ويحتل فريق نهضة الزمامرة المركز الثامن برصيد سبع نقاط، بعد خسارته في مباراته الأخيرة أمام فريق الرجاء الرياضي.

وعلى الساعة الثامنة مساء من نفس اليوم، سينزل فريق الرجاء متصدر ترتيب الدوري بمعية اتحاد طنجة و الاتحاد الرياضي التوركي، ضيفا ثقيلا على الشباب الرياضي السالمي.

وتعتبر هذه المباراة، بمثابة أول ظهور للمدرب الجديد للنسور الخضر، البرتغالي ريكاردو سا بينتو، الملتحق بالفريق ألسبوع المضلي خلفا للبوسني روسمير زفيكو الذي انفصل عنه الفريق بسبب سوء النتائج.

ويتطلع البرتغالي ريكاردو سا بينتو إلى كتابة تاريخ جديد مع النادي الأخضر على غرار أسلافه من المدربين البرتغاليين الذين دخلوا تاريخ النادي الأخضر من أوسع أبوابه، مثل فيرناندو كابريطا الذي قاد النسور للفوز بأول لقب للبطولة الوطنية موسم 1987/ 1988، وألفريدو كاسيميرو الذي فاز هو الآخر بلقب البطولة الوطنية مع الرجاء موسم 2003/ 2004، ثم جوزي روماو المتوج بلقب البطولة الوطنية كذبك مع النسور خلال موسم 2009/ 2008.

*عبيد الهراس