story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الأصالة والمعاصرة: يجب الترفع عن المصالح الضيقة لتجويد الدبلوماسية الموازية داخل البرلمان

ص ص

دعا حزب الأصالة والمعاصرة، إلى الترفع عن المصالح والمواقع الشخصية والحزبية الضيقة من أجل الانخراط المسؤول في تجويد وتطوير آليات الدبلوماسية الموازية والرفع من كفاءتها داخل البرلمان.

وقال حزب الأصالة والمعاصرة باهتمام شديد، في بلاغ لمكتبه السياسية تفاعلا مع الخطاب الملكي الأخير في افتتاح السنة التشريعية الرابعة، إنه يعتز بالتوجيهات الملكية، والتأكيد الملكي على أن قضية الوحدة الترابية ستظل أم القضايا التي لن تتغير بالتحولات والتحديات الداخلية والخارجية مهما تطورت حدتها.

وأكد الحزب على أن هذه التوجيهات الملكية موجهة إلى البرلمان والحكومة، كما المؤسسات الدستورية والمجتمع المدني على حد سواء، وكل القوى الحية وفعاليات بلادنا وجميع مواطناتنا ومواطنينا الأوفياء داخل وخارج أرض الوطن.

وثمن الحزب تقدير وإشادة الملك بمواقف الدول الصديقة المناصرة للحق المغربي، مشيدا بما وصفه بلغة الوضوح التي وجهها الملك للمنتظم الدولي والتي تعكس المكانة الكبيرة للصحراء المغربية في المغاربة.

وجدد الحزب تأكيده على الانخراط التام في تفعيل توجيهات الملك على مستوى الدبلوماسية الموازية، وسعيه إلى الترفع عن المصالح والمواقع الشخصية والحزبية الضيقة من أجل الانخراط المسؤول في تجويد وتطوير آليات الدبلوماسية الموازية والرفع من كفاءتها داخل البرلمان، وداخل مجالس الجهات والجماعات الترابية والغرف المهنية والمجتمع المدني وغيرها من الجبهات التي يشتغل الحزب بداخلها.

وجدد الحزب دعوته لجميع مناضليه إلى اليقظة والتعبئة المطلقتين، والدفاع عن القضية الوطنية الأولى بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة ومن مختلف المسؤوليات والمهام والمواقع التي يشتغلون داخلها.