story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الأغلبية تدعم نجل ولد الرشيد لخلافة ميارة في رئاسة مجلس المستشارين

ص ص

رسميا، نجح نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في دعم محمد ولد الرشيد، نجل القيادي في حزب الاستقلال حمدي ولد الرشيد، ليكون مرشحا رسميا للأغلبية لرئاسة مجلس المستشارين، خلفا للنعم ميارة.

وعبرت هيئة رئاسة الأغلبية، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، عن دعمها لترشيح سيدي محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، وذلك لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس.

ويراقب المستشارون التطورات المتلاحقة داخل حزب الاستقلال والتي سيتمخض عنها الإعلان عن مرشح الحزب الذي يرجح أن يكون المرشح الوحيد لمنصب رئيس مجلس المستشارين.

واستغرب مستشارون هذا التوجه داخل حزب الاستقلال لاختيار ولد الرشيد خلفا لميارة، وقال أحد المستشارين تعليقا على هذا التوجه الذي بات يقترب من الحقيقة: “سيكون اختيارا مفاجئا، لأن المستشارين لا يعرفون محمد ولد الرشيد نهائيا”.

يشار إلى أن مجلس المستشارين سينتخب رئيسا له غدا السبت، فيما سيتم استكمال هياكل المجلس يوم الاثنين على الساعة الحادية عشر صباحا، وذلك بانتخاب المكتب ورؤساء اللجان.

وبحسب المصدر ذاته، فإن مجلس المستشارين قرر التعجيل بانتخاب رئيسه في اليوم التالي لافتتاح البرلمان واستكمال هياكل المجلس، حتى يتسنى للمجلس عقد جلسة الأسئلة الشفهية.

بناء على الفصل 63 من الدستور، الذي ينص على “انتخاب رئيس مجلس المستشارين وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس”