story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

طلبة الطب يتشبثون بوساطة وسيط المملكة وينفون وجود أي توتر بينهما

ص ص

نفى طلبة الطب وجود أي توتر بينهم وبين وسيط المملكة، مؤكدين أن كافة الاجتماعات معها “شهدت مستوى عالي من النقاش المحترم”.

وقالت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان، في تصريح صحافي توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، إنها تثمن موقف مؤسسة وسيط المملكة، معلنة تشبثها بها كوساطة “جادة ومسؤولة من شأنها الدفع بملف قابله التهميش كثيراً ليرى النور”.

كما حذرت من كل تدخل في ملف طلبة كليات الطب والصيدلة يرمي إلى “نسف الجهود المشتركة والعودة به إلى نقطة الصفر من طرف أي جهة كانت”.

وكشفت اللجنة أن طلبة الطب طالبوا بتمديد أجل الوساطة التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشكل يوحي بأنها “تحاول تسريع الوصول إلى السنة البيضاء”، حسب تعبيرهم “خاصة بعد برمجتها لدورة جديدة من الامتحانات وسط الوساطة مع مؤسسة الوسيط”.

كما طالبوا، حسب المصدر ذاته، بمزيد من الوقت لتنظيم اجتماعات تقنية مع العمداء ومسؤولين وزاريين على المستوى الوطني “لرفع اللبس على العديد من النقاط الأكاديمية والتقنية بالمقترح”، مشيرين إلى أنهم “تلقوا جواباً بالرفض من طرف الوزارة” حسب ما أبلغهم به الوسيط، بخصوص “طلبهم من أجل تنظيم جموع عامة وسط الكليات لحلحلة هذه الأزمة عبر النقاش البناء”.

وهو ما كان قد أكده مصدر من اللجنة الوطنية في حديث مع صحيفة “صوت المغرب”، اليوم الخميس، عندما أشار إلى أنه تم عرض المقترح، الذي أتى به وسيط المملكة السبت الماضي، على الطلبة عبر تقنية البث المباشر، في ظل رفض عقدهم الجموع العامة الخاصة بهم داخل الكليات من أجل التصويت على ما ورد فيه.

هذا ودعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، في التصريح الصحافي ذاته، إلى ترقب بيانها الذي يشتمل على نسب التصويت الخاصة بالمقترح الأخير “بعد كل هذه العراقيل التي تم وضعها من طرف الإدارة بغية نسف الوساطة”، حسبما جاء في التصريح.