story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

قرعة تصفيات “شان 2025”.. مواجهات متوازنة وتأهل مباشر للمغرب

ص ص

سحبت، اليوم الأربعاء 9 شتنبر 2024، قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للمحليين، حيث أسفرت القرعة عن مباريات متوازنة فيما تم إعفاء حامل اللقب، المنتخب السنغالي من الدور الأول، بينما أوقعت القرعة المنتخب الغاني في مواجهة مثيرة أمام نظيره النيجيري.

ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم تأهله بشكل مباشر لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستحتضنها كل من كينيا وتنزانيا وأوغندا، في الفترة الممتدة من 1 إلى 28 فبراير 2025.

وجاء هذا التأهل إثر تخصيص “الكاف” 3 مقاعد لمنطقة شمال إفريقيا لتتأهل المغرب وتونس وليبيا بشكل مباشر لـ”شان 2025″، بعد اعتذار المنتخب الجزائري عن المشاركة، فيما سيخوض المنتخب الموريتاني التصفيات المؤهلة لهذا الدور.

وفي مايلي نتائج القرعة :

الدور الأول

سيراليون VS ليبيريا – توغو VS البنين – بوروندي VS الصومال – إثيوبيا VS إريتريا – السودان VS تانزانيا (متأهلة سلفا) – جنوب السودان VS كينيا (متأهلة سلفا) – دجيبوتي VS رواندا – زيمبابوي VS إسواتيني – ليسوثو VS ناميبيا.

الدور الثاني:

المتأهل من مواجهة سيراليون وليبيريا VS السنغال

المتأهل من مباراة التوغو والبنين VS النيجر

المتأهل من لقاء بوروندي والصومال VS أوغندا (متأهلة سلفا)

المتأهل من زيمبابوي وإسواتيني VS مدغشقر

المتأهل من ليسوثو وناميبيا VS أنغولا

موريتانيا VS مالي

غينيا VS غينيا بيساو

ساحل العاج VS بوركينافاسو

غانا VS نيجيريا

غينيا الاستوائية VS الكونغو

أفريقيا الوسطى VS الكاميرون

تشاد VS الكونغو الديمقراطية

موزمبيق VS زامبيا.

ويشارك المنتخب الوطني المغربي في هذه المسابقة باللاعبين المحليين لأقل من 23 سنة وفق ما أعلن مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي خلال الندوة الصحافية التي عقدها الخميس الماضي، حيث قال ” اخترنا طريق التكوين باتفاق مع الإدارة التقنية وباقي شركائنا، ولذلك في رؤيتنا للبطولة كيف يجب أن تتطور، ارتأينا إلى إعطاء الفرصة للاعبين الشباب كي يطوروا من مستواهم في سن مبكرة، ولهذا اخترنا أن نشارك في منافستي كأس العرب وكأس الشأن بمنتخب لأقل من 23 سنة”.

ومن المقرر أن تلعب التصفيات على شكل جولتين بنظام “الذهاب والإياب” بالإقصاء المباشر، وستلعب الجولة الأولى من 25 إلى 27 أكتوبر، و1 إلى 3 نونبر 2024، بينما ستلعب الجولة الثانية من 20 إلى 22 دجنبر، و27 إلى 29 دجنبر 2024.