story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

بالتزامن مع مسيرة الرباط الكبرى.. تعنيف متظاهرين ضد التطبيع بمدينة وجدة

ص ص

في اليوم الذي صدحت فيه حناجر مئات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة الرباط ضد التطبيع، كان سكان مدينة وجدة في أقصى شمال شرق البلاد على موعد مع مسيرة شعبية أخرى لتخليد ذكرى معركة “طوفان الأقصى” تعرضت لتدخل أمني عنيف من قبل السلطات العمومية حسب مقاطع فيديو توصلت بها صحيفة “صوت المغرب”.

واحتشد مئات المتظاهرين، مساء اليوم الأحد 6 أكتوبر، في مظاهرة تضامنية بساحة 26 غشت دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، تخللتها فعاليات فنية وتعبيرية قبل التدخل الأمني لتفريق المتظاهرين عندما تحولت وقفتهم إلى مسيرة شعبية.

وحسب صور ومقاطع فيديو اطلعت عليها صحيفة “صوت المغرب” جرى تسجيل إصابات في صفوف المتظاهرين الذين كانوا يحملون الكوفيات والأعلام الفلسطينية، كما جرى نقل أحدهم على متن سيارات الإسعاف، في حين أظهرت مقاطع تعنيف متظاهرين حاولوا الانتظام في مسيرة باتجاه ساحة 9 يوليوز.

ومن المقرر تنظيم مظاهرات واسعة طيلة هذا الأسبوع في مدن مغربية عدة بينها الدار البيضاء وطنجة ومراكش، تخليدا للذكرى السنوية الأولى لبداية طوغان الأقصى وللمطالبة بإنهاء اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وشهدت العاصمة الرباط صباح اليوم الأحد مسيرة وطنية حاشدة دعت إليها كلمن الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية لأجل فلسطين، فيسياق حراك شعبي متواصل دعما للمقاومة منذ السابع من أكتوبر 2023، واحتجاجا على حرب الإبادة الجماعية في غزة التي راح ضحيتها أزيد من 51 ألف شخص بين مفقود وشهيد أغلبهم من اانساء والأطفال.