story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

بولحوس: 120 طبيب جاهز لإغاثة غزة ونطالب باستقبال جرحى الحرب في المغرب

ص ص

جدد أطباء مغاربة، اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، مطالبتهم للحكومة المغربية، بمنحهم الضوء الأخضر لتقديم الدعم الطبي والإنساني في غزة، ومطالبين باستقبال ضحاي االحرب الإسرائيلية للاستشفاء في المغرب.

وقال محمد بلحوس، المنسق الوطني للتنسيقية المغربية لأطباء من أجل فلسطين في حديثه لـ”صوت المغرب” على هامش مشاركته رفقة عدد كبير من الأطباء في “مسيرة الرباط الكبرى” في الذكرى الاولى لاندلاع معركة “طوفان الأقصى”، إن الأطباء المغاربة، يطالبون وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بفتح المستشفيات المغربية لاستقبال جرحى حرب غزة للاستشفاء، وخصوصا الحالات التي تستدعي استكمال العلاج خارج القطاع الذي تعطلت مستشفياته.

وأوضح بولحوس، أن تنسيقيته، راسلت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية منذ أشهر، من أجل منحها الضوء الأخضر لتقديم الدعم الصحي والإنساني لأهل غزة في ظل الحرب، وقال إن 120 طبيبا مغربيا على قائمة الانتظار ينتظر الموافقة الحكومية للذهاب، إلا أن الوزارة لم تقدم بعد أي يرد.

وشدد بولحوس، على أن مهنيي الصحة في المغرب، من أطباء وصيادلة وممرضين وتقنيين، كلهم جاهزون لتقديم الدعم لغزة، ومطالبا السلطات بالتفاعل مع مطالبهم.

وعبر بولحوش، عن دعم أطباء تنسيقيته للشعب الفلسطيني في محنته، متضامنة مع أهل غزة والضفة ولبنان واليمن، ومدينة استمرار الحرب لعام من التقتيل والإبادة الجماعية والتشريد الممنهج وسط صمت رسمي وصفه بالرهيب.