story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

بأطفالهن.. النساء يتقدمن مسيرة الرباط وناشطة: نطالب بجبهة نسائية قوية ضد التطبيع

ص ص

تقدمت النساء وبأعداد كبيرة، اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، “مسيرة الرباط الكبرى” من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع مع إسرائيل، في الذكرى الأولى لاندلاع معركة طوفان الأقصى.

وبأعداد كبيرة، حجت النساء المغربيات ومن مختلف المدن للمشاركة في مسيرة اليوم التي تشير توقعات منظميها إلى أنها مليونية، وملأت وسط العاصمة الرباط.

وبأعلام فلسطين الكوفيات، شاركت النساء بأعداد كبيرة جدا ليملأن واحدا من أكبر أجزاء شارك محمد الخامس وسط العاصمة الرباط الذي شهر مسيرة اليوم، تتقدمهن الأمهات بأطفال رضع على العربات.

وفي السياق ذاته، قالت حسناء قطني، الناشطة في ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين في حديثها لـ”صوت المغرب” على هامش مشاركتها في مسيرة اليوم، إن المرأة المغربية كانت منذ 7 أكتوبر 2023 وإلى اليوم مشاركة في كل أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في محنته، وخرجت للساحات للمساندة وأبدعت أشكال متميزة من الدعم.

ووجهت المشاركات المغربية، دعوة للنساء حول العالم، من أجل تشكيل جبهة نسائية قوية، لمناهضة التطبيع ودعم الشعب الفلسطيني، رافعات لشعارات دعم لنساء غزة ولبنان.

وتقول قطني، إن مسيرة اليوم، تبعث كذلك رسالة للمنتظم الدولي “الذي لا زال متخاذل ومتواطئ مع المجزرة والإبادة التي لم يشهد لها مثيل في التاريخ”، وسط مطالبة النساء، إلى جانب كل المشاركين في مسيرة اليوم، برفض التطبيع مع إسرائيل.