story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

حمداوي: على الدولة الاستماع إلى نبض الشارع ووقف التطبيع

ص ص

 وجه محمد حمداوي القيادي في جماعة “العدل والإحسان” ورئيس مكتب علاقاتها الخارجية دعوة للدولة المغربية، لقطع علاقاتها مع إسرائيل، و”الاستماع لنبض الشارع”.

وقال حمداوي، في حديثه لـ”صوت المغرب” اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، على هامش مشاركته في “مسيرة الرباط الكبرى” التي تحيي الذكرى الأولى لاندلاع معركة “طوفان الأقصى”، إن مسيرة اليوم التي قال إنها مليونية، تحمل رسالة من الشعب المغربي لدعم المقاومة في فلسطين ولبنان، وتؤكد ثبات المغاربة على موقفهم مع وحدة الأمة.

وأضاف حمداوي، أن الأمة العربية يجب أن تبقى موحدة الموقف، في مواجهة من وصفه بالعدو، وفي مواجهة الداعمين له في المغرب، مجددا إدانة الإبادة الجماعية لإسرائيل في فلسطين ولبنان.

وشدد حمداوي، على أن احتجاجات اليوم، يرفع فيها المغاربة صوتهم عاليا للتعبير عن موقفهم الرافض لكل أشكال التطبيع، وقال إن “التطبيع خيانة لدماء الشهداء في فلسطين ولبنان”.

وجدد حمداوي مناشدة السلطات لقطع العلاقات مع إسرائيل، وقال في هذا الصدد “نجدد الدعوة للسلطة لتقطع كل أشكال التطبيع وتستمع لنبض الشعب الذي لا يريد أي علاقة مع عدو مجرم يقترف كل أشكال الإبادة”، معبرا عن يقينه في الانتصار وأن “العدو بكل همجيته لن يستحوذ على فلسطين ولبنان”.