story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

حماس تنعي أحد قادتها بلبنان وحصيلة جديدة في العدوان الإسرائيلي على غزة

ص ص

نعت حركة حماس، اليوم السبت 05 أكتوبر 2024، أحد قادتها في لبنان بعد استشهاده فجراً مع عائلته بغارة اسرائيلية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، في أول استهداف للمنطقة منذ بدء التصعيد مع حزب الله.

وقالت الحركة في بيان: “تزف حركة المقاومة الاسلامية حماس، القائد القسامي سعيد عطاالله علي” مع زوجته وطفلتيهما، بعد مقتلهم إثر “قصف صهيوني غادر تعرض له منزله في مخيم البداوي”.

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام فإن الغارة استهدفت شقة في المخيم الواقع شمال مدينة طرابلس.

وأشارت فرانس برس إلى أن “نيراناً اندلعت داخل شقة سكنية في مبنى داخل المخيم، بينما هرعت سيارات إسعاف إلى المكان وعملت آليات على رفع الركام”.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41825 شخصا منذ اندلاع الحرب الإجرامية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين قبل نحو عام.

وتشمل الحصيلة الجديدة 23 شهيدا سقطوا خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب الوزارة التي أشارت إلى أن 96910 أشخاص أصيبوا بجروح في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ بدء حزب الله التصعيد من جنوب لبنان ضد اسرائيل في الثامن من أكتوبر 2023 دعماً لحركة حماس في قطاع غزة، تشارك مجموعات أخرى لبنانية وفلسطينية بينها حماس في إطلاق صواريخ من جنوب لبنان. وتعلن إسرائيل بين الحين والآخر استهداف عناصر من حماس في مناطق عدة من لبنان.

وخلال عام، نعت حماس 18 من قادتها وعناصرها على الأقل ممن استشهدوا بنيران إسرائيلية في لبنان، أبرزهم نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري مع ستة من رفاقه، قتلوا في يناير 2024 بقصف جوي استهدف شقة بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت مصادر لبنانية وفلسطينية وأميركية حينها أن إسرائيل شنّت العملية.