story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تشيزني في برشلونة..عودة مثيرة لحارس منتخب بولندا بعد الاعتزال

ص ص

وصل الحارس البولندي فويتشيك تشيزني صباح اليوم الإثنين 30 شتنبر 2024 إلى برشلونة لإتمام انتقاله إلى الفريق الكتالوني، وذلك من أجل تعويض الفراغ الذي تركه الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي سيغيب حتى نهاية الموسم الجاري بسبب إصابة في وتر الركبة اليمنى تعرض لها خلال مباراة فياريال الأسبوع الماضي.

وظهر تشيزني، الذي كان يقضي إجازة مع عائلته في مالاغا في مقطع فيديو وهو في مطار المدينة، قبل أن يتوجه مباشرة إلى برشلونة للخضوع للفحوصات الطبية.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن هذا الانتقال يأتي بعد إنهاء برشلونة اتفاقه مع تشيزني بشأن عودته من الاعتزال والانضمام مجاناً للفريق حتى نهاية الموسم.

وأضافت ذات المصادر أن برشلونة طلب رسمياً من رابطة الدوري الإسباني تفعيل المادة 77، التي تسمح للأندية بتسجيل لاعب جديد لتعويض آخر مصاب لفترة طويلة، مستخدماً 80% من راتب اللاعب المصاب و2% من سقف الرواتب.

ووفقاً لتقارير صحافية، لعب روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، دوراً رئيسياً في إقناع تشيزني بالانتقال إلى الفريق، حيث تواصل معه خلال بحث الإدارة الرياضية عن بديل لتير شتيغن .

وأكد تشيزني في مكالمته مع ليفاندوفسكي أنه لن يعود من الاعتزال إلا إذا كان ضامناً لمكانه في التشكيل الأساسي، مشيراً إلى عدم رغبته في الجلوس على مقاعد البدلاء.

وتجدر الإشارة إلى أن تشيزني كان قد أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً قبل نهاية عقده مع يوفنتوس، وكانت آخر مشاركاته مع منتخب بلاده بولندا في كأس أوروبا (يورو 2024).