story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ديربي مدريد ينتهي بالتعادل ومودريتش يعادل إنجاز الأسطورة العربي بن مبارك

ص ص

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مباراة الديربي المثيرة التي جمعت أمس الأحد 29 شتنبر2024 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اللقاء شهد أحداثًا مثيرة أبرزها توقف المباراة في الدقيقة 66 بعدما ألقت جماهير أتلتيكو مقذوفات على الملعب، موجهة غضبها لحارس الريال تيبو كورتوا، بعد هدف التقدم الذي أحرزه المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو.

ملخص المباراة

بدأت المواجهة بأداء متكافئ بين الفريقين، واستمر الصراع حتى الدقيقة 64 حينما تمكن إيدر ميليتاو من إحراز الهدف الأول للريال بتسديدة قوية اصطدمت بماركوس لورنتي وغيرت اتجاهها لتسكن شباك الحارس يان أوبلاك.

وعقب هذا الهدف، احتجت جماهير أتلتيكو على تضييع كورتوا للوقت وقامت بإلقاء مقذوفات، ما دفع الحكم ماتيو بوسكيتس لإيقاف المباراة وإخلاء الملعب من اللاعبين لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل استئناف اللعب.

وبعد عودة المباراة، كثف أتلتيكو مدريد هجومه لإدراك التعادل، وفي الدقيقة 90+5، تمكن البديل الأرجنتيني أنخيل كوريا من إحراز هدف التعادل بمهارة رائعة بعد مراوغته لكورتوا، لكن الحكم ألغى الهدف في البداية بداعي التسلل قبل أن يعدل قراره بعد التواصل مع حكام تقنية الفيديو ويحتسب الهدف، ليضمن الفريقان نقطة لكل منهما.

وخلال المباراة، حاول أتلتيكو بشدة إحراز هدف التقدم، وكان كورتوا في الموعد بتصديات حاسمة، أبرزها إنقاده لعرضية خطيرة من كوريا في الدقيقة 90+3 حولها إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 85 طرد لاعب أتلتيكو مدريد ماركوس يورنتي بعد تدخل عنيف على لاعب الريال غارسيا، وهو الطرد الأول لليورنتي في مسيرته الاحترافية.

وبعد التعادل، رفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر برشلونة الذي يمتلك 21 نقطة، بعد خسارته في هذه الجولة أمام أوساسونا. أما أتلتيكو مدريد فاحتل المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

أحداث مثيرة عاشتها المباراة ومودريتش يحطم رقم الأسطورة العربي بن مبارك

اللقاء كان مليئًا بالأحداث المثيرة، وكان لسيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، تصريحات قوية حول سلوك الجماهير التي ألقت المقذوفات. وقال: “هؤلاء الذين ارتكبوا حوادث يجب أن يعاقبهم النادي. نحن بحاجة للجماهير التي تدعمنا وليس التي تضر بنا”. كما أشار إلى أن اللاعبين أيضاً يتحملون جزءاً من المسؤولية قائلاً: “علينا أن نكون هادئين ونتجنب الاستفزاز، فالجماهير تغضب ولا يجب أن نكون ضحايا دائمًا”.

وعلى صعيد آخر، شهدت المباراة أرقامًا لافتة، حيث أصبح لوكا مودريتش، بعمر 39 عامًا و20 يومًا، أكبر لاعب يخوض ديربي مدريد في الدوري الإسباني محطما الرقم القياسي المسجل سنة 1953 بحوزة الجوهرة السوداء العربي بن مبارك الذي كان يلعب في صفوف اتليتيكو مدريد. كما أصبح أنطوان غريزمان ثاني لاعب غير إسباني يصل إلى 500 مباراة في الدوري الإسباني بعد ليونيل ميسي.