story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

“البام” يلجأ لمرشح من الأحرار لخوض الانتخابات الجزئية بخريبكة

ص ص

كشف مصدر مطلع لصحيفة “صوت المغرب” أن حزب الأصالة لجأ لمرشح من خارج صفوفه لخوض الانتخابات الجزئية بإقليم خريبكة المقرر إجراؤها يوم 22 أكتوبر المقبل.

المصدر، أوضح أن عادل بركات، المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة “استبعد رئيس جماعة شاب من خوض هذه الإنتخابات بدعوى عدم توفره على الأموال المطلوبة لخوض الانتخابات واستبدله بعبد الإله العلافي”، الذي يشغل منصب مستشار جماعي بمدينة حطان باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث طلب منه تقديم استقالته من الحزب تميهدا لترشيحه باسم “البام”.

من جهة أخرى، علمت صحيفة “صوت المغرب” أن حزب التقدم والاشتراكية سيرشح نجل عبد الصمد خناني، البرلماني السابق، الذي جرد من منصبه.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد أصدر مرسوما يتعلق بموعد انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب عن دائرة خريبكة الانتخابية.

وبحسب المرسوم ذاته، يتعين على الراغبين في الترشح تقديم طلباتهم شخصيا في مقر إقليم خريبكة يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

وتبدأ الحملة الانتخابية يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 وتنتهي في منتصف ليل الاثنين 21 أكتوبر 2024، ليتمكن الناخبون من اختيار ممثلهم الجديد في الوقت المحدد.

تأتي هذه الانتخابات الجزئية بعد تجريد عبد الصمد خناني، عن حزب التقدم و الاشتراكية من مقعده البرلماني على خلفية إدانته بتهمة تبديد أموال عمومية.