story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

“المصباح” يندد بالتمثيل الوحشي بجثث الشهداء الفلسطينيين من طرف جيش الاحتلال

ص ص

نددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بالتمثيل الوحشي بجثث الشهداء الفلسطينيين ورميهم بوحشية من فوق أسطح المنازل، من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك باحتجاز هذا الأخير لمئات الأطفال التلاميذ ببلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية.

وإلى جانب ذلك، أدانت الأمانة العامة لحزب “المصباح”، في بلاغ لها أمس السبت 21 شتنير 2024، هجوم الكيان الإسرائيلي على لبنان، وقتله لعشرات اللبنانيين وإصابته لآلاف آخرين.

وأكد الحزب في ذات البلاغ، دعمه “للصمود الأسطوري للمقاومة الفلسطينية الباسلة وللشعب الفلسطيني البطل بكل من قطاع غزة والضفة الغربية وعموم أرض فلسطين المحتلة في وجه آلة العدوان الصهيوني النازي والتي تقترف جرائمها، بدعم مباشر من معظم القوى الغربية وعلى ورأسها الولايات المتحدة الأمريكية”.

كما اعتبرت الهيئة السياسية ذاتها، أن “إسرائيل تمعن في ضربها السافر لكل الأخلاق والحقوق الإنسانية والقوانين والمواثيق والقرارات الدولية، معتبرا آخرها الآثار القانونية لسياسات “إسرائيل” وممارستها الاستيطانية في فلسطين، التي دفعت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتصويت بأغلبية كبيرة على قرار يطالب بإنهاء الكيان الصهيوني “لوجوده غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة” خلال 12 شهرا، بناء على فتوى طلبتها الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية.

وفي نفس السياق، نددت الأمانة العامة في نفس البلاغ “بالعدوان الصهيوني على دولة لبنان الشقيقة والذي تجاوز خلاله الكيان الصهيوني الغاشم كل الحدود وكل قوانين الحرب من خلال ابتكاره لأساليب وحشية للترويع والقتل الجماعي عبر تفجيره لآليات التواصل -بطريقة مباشرة وفي نفس اللحظة- بالآلاف من حامليها من المدنيين اللبنانيين وغيرهم بغض النظر عن هويتهم، ومكان تواجدهم في الشوارع”.

واعتبر الحزب أن ذلك ينذر بإدخال المنطقة برمتها في حالة حرب شاملة غير محسوبة العواقب، مضيفا أن ذلك يستلزم تحمل المجتمع الدولي عامة والأنظمة العربية والاسلامية خاصة كامل مسؤوليتها التاريخية في التصدي لهذا الكيان المجرم ونصرة إخوانهم في فلسطين وفي لبنان.

*عبيد الهراس