story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

سوء الأحوال الجوية يوقف الدراسة بمؤسسات تعليمية بإقليم طاطا

ص ص

أنهت إدارات عدد من المؤسسات التعليمية بإقليم طاطا إلى علم كافة الأمهات والاباء والأولياء بأن الدراسة ستتوقف اليوم الجمعة 20 شتنبر 2024 على أن تستأنف يوم غد السبت 21 شتنبر 2024، وجاء هذا القرار كخطوة استباقية لحماية التلاميذ من أي خطر قد يلحق بهم جراء التساقطات المطرية التي من المتوقع أن تعرفها المنطقة.

وقالت مصادر في حديثها لـ”صوت المغرب” الجمعة 20 شتنمبر 2024، إنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير من طرف السلطات المحلية بتنسيق مع الجماعة الترابية، من خلال توجيه نداءات للساكنة المحلية تحثهم على أخذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن الأودية.

كما يقوم أعوان السلطة بإخبار أصحاب المنازل القريبة من الأودية بإخلائها في حال سيلان الوادي، كما يتم وضع حواجز حديدية بالمقاطع الطرقية المخترقة للأودية لمنع المركبات من المرور في حالة سيلان الأودية.

وأضاف المصدر أنه تم وضع كافة الآليات اللوجيستيكية للجماعة ومواردها البشرية في أهبة الاستعداد للتدخل بشكل استعجالي كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، بأن زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الجمعة بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن زخات رعدية قوية، تتراوح ما بين 50 و80 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، ستهم أقاليم السمارة وأسا الزاك وطاطا وزاكورة و ورزازات وتنغير والرشيدية، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم تارودانت وأزيلال وميدلت وفكيك، ستشهد زخات رعدية قوية تتراوح ما بين 20 و 50 ملم، مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح، وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.