story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أهم نتائج دوري أبطال أوروبا.. سيتي يتقاسم النقاط مع إنتر ودورتموند يقسو على بروج

ص ص

شهدت الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 ، مواجهات قوية ونتائج مثيرة، حيث اقتنص إنتر ميلان نقطة ثمينة أمام مانشستر سيتي بعد تعادلهما السلبي 0-0 في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

وقدم إنتر أداءً دفاعياً استثنائياً، حيث نجح في إيقاف خطورة هداف سيتي، إيرلينغ هالاند، على مدار الشوطين.

وحاول إنتر استغلال الهجمات المرتدة ،وكاد العميد نيكولو باريلا أن يخطف هدف الفوز لإنتر بتسديدة قوية في الدقيقة 80، لكن الحارس إيدرسون كان بالمرصاد.

وبعد هذا التعادل، حصد الفريقان أول نقطة لهما في دور المجموعات، بينما ينتظر إنتر مواجهة النجم الأحمر الصربي في الجولة الثانية على أرضه، فيما يحل مانشستر سيتي ضيفاً على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

ومن جهة أخرى، فاز بوروسيا دورتموند الألماني على كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدت تألق البديل جايمي باينو-غيتنز.

ودخل اللاعب الإنجليزي في الدقيقة 68 حيث تمكن من قلب موازين المباراة بهدفين سريعين في الدقيقتين 76 و86، الأول عبر تمريرة من إيمري دجان، والثاني بمجهود فردي رائع، وأكمل سيرهو غيراسي ثلاثية دورتموند بهدف من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان الفريق الألماني الطرف الأفضل طوال اللقاء، حيث هدد مرمى بروج في عدة مناسبات، خصوصاً عبر الجناحين دونيل مالين وكريم أديمي.

أما باريس سان جيرمان الفرنسي، فقد حقق فوزاً صعباً بنتيجة 1-0 على جيرونا الإسباني في ملعب حديقة الأمراء. وسجل البرتغالي نونو مينديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90، ليمنح الفريق الفرنسي أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة.

وقدم جيرونا، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في دوري الأبطال، أداءً دفاعياً صلباً وكان قريباً من انتزاع نقطة ثمينة، لكن خبرة سان جيرمان كانت حاسمة في الدقائق الأخيرة للمباراة.

*يوسف آيت سي بلا