story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

تفجيرات لبنان.. هيئة مغربية تدعو للاحتجاج تضامناً مع الشعب اللبناني

ص ص

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة اليوم، الأربعاء 18 شتنبر 2024، لتنظيم مظاهرات شعبية تضامنية مع الشعب اللبناني على إثر الحدث الذي هز مناطق متعددة جنوب لبنان اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء بعد تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكية يحملها عناصر من حزب الله، الذي حمّل إسرائيل مسؤولية العدوان.

وقالت المبادرة المغربية للدعم والنصرة، في بلاغ توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، إن جيش الاحتلال ارتكب “عملية إرهابية متكاملة الأركان في حق الشعب اللبناني من خلال اعتداء سيبراني، أسفر عن تفجير أجهزة اتصالات لاسلكية”، ما أدى إلى إصابة المئات واستشهاد آخرين.

وتقدمت المبادرة بتعازيها للشعب اللبناني في الشهداء الذين ارتقوا في هذا الحادث، متمنية الشفاء للمصابين، ومنددة في نفس الوقت بـ”العدوان الإرهابي النازي المتعطش للدماء” وقتل الأطفال والنساء والمدنيين بشكل عام، “في خرق سافر لكل الأعراف والمواثيق الإنسانية”.

وناشدت الهيئة، الدول العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف جريئة من “الكيان الصهيوني وفي مقدمتها الإعلان الرسمي عن وقف كل أشكال التعاون والتطبيع مع عدو الأمة والإنسانية جمعاء”، مطالبة السلطات المغربية بـ “إسقاط التطبيع وإلغاء كل الاتفاقيات المبرمة مع الاحتلال”.

هذا ودعت إلى المشاركة في الوقفة الشعبية التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين البوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على الساعة السادسة والنصف مساء أمام البرلمان، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات شعبية للتضامن مع الشعب اللبناني “والتنديد باستمرار الإجرام الصهيوني والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية ضد المدنيين في غزة والضفة وفي كل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وحسب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، فقد قتل يوم أمس 12 شخصا وأصيب نحو 3 آلاف من عناصر حزب الله اللبناني أمس، الثلاثاء 17 شتنبر 2024، كما قتل اليوم 08 اشخاص آخرين في عملية انفجار جديدة، في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة الاتصال الاسلكي (البيجر) التي يستخدمونها، في عملية اتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراءها.