story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

النصر السعودي يقيل لويس كاسترو بعد النتائج السلبية

ص ص

أعلن نادي النصر السعودي اليوم الثلاثاء 17 شتنبر 2024، عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”، إقالة المدرب البرتغالي لويس كاسترو من منصبه.

وجاء هذا القرار بعد التعادل الأخير للفريق مع الشرطة العراقي بنتيجة 1-1 في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، في غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعرض لوعكة صحية منعته من المشاركة.

وأوضح النادي في بيانه: “قررت شركة نادي النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاسترو، مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع الفريق”.

وتأتي إقالة كاسترو بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في بداية الموسم. حيث استهل النصر مشواره في الدوري السعودي بتعادل مع الرائد، قبل أن يحقق فوزاً على الفيحاء، ولكنه عاد ليتعثر مجدداً بالتعادل أمام الأهلي.

وكان كاسترو قد تولى تدريب النصر في يوليو 2023 بموجب عقد كان من المفترض أن يمتد حتى عام 2025.

ورغم أنه تمكن من قيادة الفريق للفوز ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، إلا أنه لم ينجح في تحقيق أي بطولة محلية خلال موسمه الأول، كما خرج من دوري أبطال آسيا، مما أدى إلى ضغوط متزايدة على الإدارة لاتخاذ قرار حاسم بشأن مستقبله.

وسبق لكاسترو تدريب نادي الدحيل القطري، وفاز معه بكأس أمير قطر في عام 2022، كما توج بلقب الدوري الأوكراني مع فريق شاختار دونيتسك في عام 2020، وخاض تجربة مع نادي بوتافوجو البرازيلي قبل أن ينتقل إلى النصر.

وبعد هذا القرار سيحتاج النادي إيجاد بديل سريع قادر على إعادة الفريق إلى المسار الصحيح، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهه على المستويين المحلي والآسيوي.

*يوسف آيت سي بلا