story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
ثقافة |

طنجة تجمع مغاربة العالم في مهرجان بشراكة مع بلدية بلجيكية

ص ص

بمساهمة مدينتين مغربية وبلجيكية، تشهد مدينة طنجة غشت القادم تنظيم مهرجان يجمع مغاربة العالم احتفالاً بالثقافة والهوية والوحدة المغربية.

وأعلنت جمعية الثقافة والرياضة في بلجيكا، في بلاغ توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، تنظيم مهرجان مغاربة العالم “صدى الجذور” في نسخته الثانية، بشراكة مع مجلس مدينة طنجة وبلدية سانجوس بالعاصمة الأوروبية بروكسيل، وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ويهدف المهرجان الثقافي الذي يقام ما بين 7 و9 غشت 2024 في طنجة، إلى الاحتفاء وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين مغاربة الداخل وإخوانهم بالخارج، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.

وقالت الجمعية الثقافية المغربية في بلجيكا، إن هذه النسخة من المهرجان، الذي يأتي بالتزامن مع اليوم الوطني للمهاجر وتخليد ذكرى عيد العرش، تتضمن لقاءات تشمل تشمل استشارات قانونية للمغاربة المقيمين في الخارج، وعروضاً فنية دولية، ومنافسات رياضية، لافتة إلى أن فعالياته مصممة لتسليط الضوء على التراث الثقافي المغربي اللامادي لتعزيز الاندماج الاجتماعي والثقافي للمغاربة حول العالم.