story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ماجدولين العلاوي تفشل في بلوغ ربع نهائي التجديف مباشرة

ص ص

فشلت البطلة المغربية ماجدولين العلاوي في ضمان بطاقة التأهل مباشرة إلى ربع نهائي مسابقة التجديف لمسافة 1000 متر لحساب منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تحتظنها باريس حاليا.

واحتلت الجدافة المغربية المركز السادس والأخير، في السباق الذي أقيم صباح اليوم 27 يوليوز 2024، وستنافس العلاوي مرة أخرى يوم غد الأحد 28 يوليوز 2024، في فرصة استدراكية من أجل إحراز التأهل ومواصلة المشوار مع البعثة المغربية.

وكانت ماجدولين العلاوي قد انتزعت بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، خلال الدور الأخير من التصفيات الإفريقية التي جرت أطوارها في تونس خلال شهر أكتوبر الماضي، بعدما احتلت المركز الأول في الترتيب النهائي في فئة سباق المنعرجات.

وتمني الجماهير المغربية النفس بتألق الأبطال المغاربة المشاركين في الألعاب الأولمبية وحصد أكبر عدد من الميداليات في مختلف المسابقات.

ويشارك المغرب في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية ب60 رياضيا ورياضية، في 19 رياضة أولمبية، بحسب اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، موزعة على الشكل الآتي: ألعاب القوى (13 رياضيا)، التجديف (1)، الكرة الطائرة الشاطئية (2)، الملاكمة (3)، البريك دانس (2)، كانوي كاياك (2)، الدراجات (2)، المسايفة (2)، كرة القدم (18)، الغولف (1)، الجيدو (3)، المصارعة (1)، السباحة (2)، السكيت بورد (1)، الفروسية (2)، التزلج (1)، التايكواندو (2)، الرماية الرياضية (1) والترياثلون (1).