story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بالتزامن مع مظاهرتهم أمام البرلمان.. منيب: على الحكومة إعمال العقل وحل مشكل طلبة الطب

ص ص

بالتزامن مع تظاهرهم أمام مبنى البرلمان بالرباط، دعت النائبة البرلمانية نبيلة منيب الحكومة إلى حل مشاكل طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، “الذين يحتجون رفقة أسرهم في هذه الأثناء” وينتظرون الاستجابة لمطالبهم.

وقالت منيب اليوم، الثلاثاء 16 يوليوز 2024، في جلسة حول محاربة العنف ضد النساء بمجلس النواب، إنه من المفترض أن يكون لملف طلبة الطب أولوية المناقشة داخل المجلس بغض النظر عن أهمية موضوع اليوم، مطالبة الحكومة بـ”إعمال العقل والحكمة وحل هذا المشكل”.

ورفضت نبيلة منيب ما عدته “تفريطاً” من الدولة في سيداتها، مشددة على عدم السماح للإملاءات الخارجية بأن تملي على المغرب “كيف يصلح تعليمه وقطاعه الصحي”، منتقدة تمسك الحكومة بتخفيض سنوات تكوين كليات الطب والصيدلة من 7 سنوات إلى 6 سنوات في الوقت الذي يطالب فيه الكلبة بجودة التكوين.

ويتظاهر طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024، في وقفة أمام مبنى البرلمان بالرباط بعدما كان مقرراً تنظيم “مسيرة غضب” وطنية قبل منعها من قبل السلطات.

وتأتي هذه الاحتجاجات، بالتزامن مع وساطة برلمانية، رداً على “تجاهل الحكومي” واحتجاجاً على تواصل أزمة طلبة الطب التي مع دخلت اليوم الثلاثاء شهرها السابع.