story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

في الطريق إلى لندن.. شجار جماعي يجبر طائرة لـ”ريان إير” على العودة إلى المغرب

ص ص

اضطرت طائرة تابعة لشركة “رايان إير” متجهة إلى مطار “لندن ستانستد” إلى العودة في منتصف الرحلة بعد اندلاع شجار عنيف بين الركاب بسبب ترتيبات الجلوس.

وانطلقت الطائرة في موعدها المحدد من مدينة أكادير الأربعاء 3 يوليوز 2024، لكن الخلاف المتصاعد والشجار بين الركاب بعد 36 دقيقة فقط من انطلاق الرحلة، اضطرها للعودة.

ونقلت صحيفة “ذي صان” شهادة أحد ركاب الطائرة، والذي قال إن الركاب المتشاجرين تبادلوا اللكمات، ما أدى إلى إصابة أحدهم، ما دفع ربان الطائرة لاتخاذ قرار تحويل المسار نحو مطار مراكش، ليتدخل الأمن مباشرة بعد نزول الطائرة لإخراج الركاب المتشاجرين.

في المقابل، اضطر باقي ركاب الرحلة لقضاء يوم إضافي في المغرب، حيث لم يتمكنوا من السفر إلى لندن إلا في اليوم الموالي للحادث.

وفي التفاصيل، تقول الصحيفة نقلا عن أحد ركاب الطائرة، إن الخلاف بدأ عندما طلب راكب من راكبة تبديل مكانها ليتمكن من الجلوس إلى جانب عائلته، غير أنها رفضت لجلوسها بجانب ابنتها.

ويقول الركاب إن الرجل هدد المرأة التي رفضت تغيير مكانها من أجله، ثم تدخل زوجها للدفاع عنها، ليبدأ الشجار بين الرجلين.

وتحول الشجار الثنائي إلى جماعي، ثم أصيبت راكبة بنوبة ذعر بسبب ما حدث، ودخل أطفال في نوبة بكاء، في تطور يصفه أحد الركاب بأنه “كان أشبه بتأثير كرة الثلج”.

وأظهرت لقطات مصورة بالهاتف المحمول، نشرتها الصحيفة، ركابا يصرخون ويتدافعون في الممر، ما دفع طاقم الطائرة إلى تحويل مسار الرحلة.