story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ارتفاع القيمة السوقية للخنوس مع قرب رحيله عن جينك

ص ص

تمكن الدولي المغربي بلال الخنوس، لاعب فريق جينك البلجيكي، من إثبات نفسه كأحد المواهب الصاعدة “بقوة” في عالم كرة القدم، بعد المستويات الكبيرة التي قدما هذا الموسم.

وبحسب تغريدة للحساب الرسمي للمركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” على حسابه “إكس” فقد احتل الخنوس المركز الثاني في قائمة تشمل متوسطي الميدان البالغين من العمر 21 سنة، في 7 دوريات أوروبية، هذا الموسم.

وبلغت قيمة “الأسد الأطلسي” التسويقية ما يقارب 29،5 مليون أورو، بعد الموسم الذي قدمه هذا الموسم رفقة جينك في الدوري البلجيكي.

كما سبق للخنوس إنهاء موسم 2023-2024، بجائزة موهبة الموسم، بتصويت من مدربين ولاعبين، خلال حفل توزيع جوائز دوري المحترفين، الذي تم في 27 ماي 2024.

وتحصل الدولي المغربي على ما مجموعه 40 صوتا، متفوقا على كل من مات سميتس، لاعب سان ترويدن، وإيجور تياجو، لاعب كلوب بروج، وذلك عقب الاستفتاء الذي تم تنظيمه في الفترة من 13 إلى 24 ماي الجاري، وصوت فيه لاعبو ومدربو البطولة البلجيكية.

وفي سياق متصل، تحدث الدولي المغربي بلال الخنوس، متوسط ميدان فريق جينك البلجيكي، عن رحلته مع الفريق، وعن مستقبله، ومدى قرب رحيله الصيف المقبل، مؤكدا أن الدوري الألماني هو الوجهة الأقرب.

وقال الخنوس في حوار مطول مع صحيفة “Het Belang van Limburg” البلجيكية، “سيكون الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاعب شاب مثلي. هناك تلعب الفرق كرة قدم باحترافية كبيرة، والبيئة احترافية تمامًا والملاعب ممتلئة. لا أريد التسرع، أريد أن أنجح خطوة خطوة”.

وأشارت تقارير صحفية سابقة، إلى أن فريق لايبزيغ الألماني، هو الأقرب للظفر بعقد بلال الخنوس، وأن الفريق تقدم بعرض رسمي لوالدته باعتبارها وكيلة أعماله.

ويحظى متوسط ميدان “أسود الأطلس” باهتمام من مجموعة من الأندية الأوروبية، هي أندية بروسيا دورتموند ولايبزيغ وليفركوزن (ألمانيا) وكذا أتليتيكو مدريد الإسباني وغلطة سراي التركي.