story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

جماهير اتحاد العاصمة الجزائري تستهجن تصرفات السلطات الجزائرية

ص ص

استنكرت جماهير فريق اتحاد العاصمة الجزائري التصرفات التي انتهجتها السلطات الجزائرية، واتحاد الكرة في حق فريقهم، منذ اندلاع “أزمة قميص” النهضة البركانية التي افتعلتها سلطات مطار الهواري بومدين الجمعة الماضي.

واعتبرت الجماهير في منشور على إحدى صفحات “فايسبوك” أن فريقها “كبش فداء” بسبب قرارات السلطات الجزائرية حيث قالت “هل تعلم أن الاتحادية طلبت من الفريق الذهاب للمغرب و اللعب ضد فريق نهضة بركان علما أن الفريق المحلي سيلعب بنفس القميص الذي تم حجزه”.

وتابعت قائلة “كل هذا حتى تتفادى الاتحادية معاقبة الفريق الوطني وباقي الاندية المشاركة في أفريقيا الموسم القادم!!”.

وأضافت ذات المصدر، أنه “اتضح كل شيء الآن.. كنا كبش فداء بامتياز.. والآن نحذر الفريق من السفر للمغرب.. يجب أن يتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها.. وليس الاتحاد فقط”.

كما أشار المشجعون إلى رفض الاتحاد الكروي للبلاد تأجيل نصف نهائي الكأس المحلية الذي أقصي خلاله الفريق أمس الأربعاء على يد شباب بلوزداد “رفضوا تأجيل نصف نهائي كأس الجمهورية بحجة أن موعد النهائي مستحيل تأجيله، والآن بعد إقصائنا من كأس الكاف و كأس الجمهورية .. أجلوا النهائي؟!!”.

وأفاد ذات المنشور “الاتحاد بات ضحية. نحن لم نرفض اللعب دخلنا للميدان.. وسبب عدم إجراء اللقاء لا يتحمله الفريق تتحمله الاتحادية لوحدها.. اعتبروها قضية الاتحاد مع ’الكاف’ رغم أن القضية هي قضية الجمارك والاتحادية. العقوبات كان يجب أن تصدر في حق الاتحادية وليس الاتحاد”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أكد مساء أمس الأربعاء، أن الفريق انهزم بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، كما ألزمه بلعب مباراة الإياب، وإلا فإنه سيصدر عقوبات أخرى على الاتحاد الجزائري ككل، وليس فقط فريق اتحاد العاصمة.

ومنحت السلطات المغربية ممثلة في المديرية العامة للطيران المدني رخصة الهبوط، والاقلاع للطائرة الخاصة التي ستقل وفد نادي اتحاد العاصمة الجزائري، في رحلة مباشرة من مطار الهواري بومدين نحو مطار وجدة أنكاد يوم غد الجمعة 26 أبريل 2024.

وحصل الفريق الجزائري، على ترخيص من السلطات المغربية، وينتظر أن يحل بالمغرب في رحلة مباشرة على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية المصرية، على أن تكون رحلة العودة نحو مطار الجزائر الدولي الإثنين المقبل، 29 أبريل 2024.

وتقام مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مساء يوم الأحد 28 أبريل 2024، على أرضية الملعب البلدي في بركان.