story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

اعتقال سارقي سياح بمراكش

ص ص

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش بحر الأسبوع المنصرم، من إيقاف 13 شخصا من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات، بعد أن بينت الأبحاث الميدانية تورطهم في قضايا السرقات بالخطف، التي تستهدف المواطنين والسياح الأجانب.

وأفادت مصادر أمنية مطلعة أن العصابات التي تنشط في مجال السرقة والنشل والخطف، تستعمل دراجات نارية صينية الصنع، مشيرة إلى أن الناشطين في هذا العمل الإجرامي يقومون بتغيير خصائصها الميكانيكية، لكي تساير نشاطاتهم الخارجة عن القانون.

كما أحبطت فرق تابعة لولاية أمن مراكش مجموعة من محاولات السرقة عبر إيقاف مجموعة من المشتبه فيهم، الذين تسنى ضبطهم في حالات التربص بالمسارات السياحية، كما تمكنت من حجز أزيد من 60 دراجة نارية “مشبوهة”.

هذا، وقد تم إخضاع المعنين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم أمام العدالة لمتابعتهم كل حسب المنسوب إليه.

بالموازاة مع ذلك، فقد تمكنت الفرقة السياحية خلال نفس الفترة، من إيقاف 4 أشخاص في حالة تلبس بالسرقة، و7 أشخاص من أجل مضايقة السياح الأجانب، و125 شخص من أجل امتهان الإرشاد السياحي غير المرخص.

وتأتي هذه العمليات، في إطار مواصلة مجهود المنطقة الأمنية المدينة العتيقة بمراكش، من أجل القضاء على ظاهرة السرقات بالخطف.

وتندرج هذه التدخلات في إطار تحصين الرصيد الأمني بالمدينة، وتأمين مجالها العام سواء تعلق الأمر بالفضاءات السياحية أو بشأن تحقيق السبق الأمني.