story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود.. مشاهد مروعة من مقابر جماعية اكتشفت بغزة

ص ص

كشفت تصريحات المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة صباح اليوم الأحد 21 أبريل 2024 تفاصيل لمشاهد مروعة، من مقبرتين جماعيتين تم اكتشافهما بمستشفى ناصر في خان يونس، منها العثور على جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود.

وقال إسماعيل ثوابتة المتحدث الحكومي في تصريح لقناة “الجزيرة” صباح اليوم إن “الاحتلال أعد مقبرة داخل أسوار مجمع ناصر لإخفاء جرائمه”، وأضاف “اكتشفنا مقبرتين جماعيتين في مجمع ناصر الطبي ونتوقع وجود المزيد”، كاشفا أن “الاحتلال أعدم العشرات من النازحين والجرحى والمرضى والطواقم الطبية، وأن مصير عشرات ممن كانوا بمجمع ناصر لا يزال مجهولا بعد انسحاب الاحتلال”.

وقال “وجدنا بمجمع ناصر جثثا دون رؤوس وأجسادا دون جلود وبعضهم سرقت أعضاؤهم”، مطالبا بفتح تحقيق دولي لمعرفة أسباب تبخر وتحلل جثث بعض الشهداء.

التصريحات تفاعلت معها حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وقالت في تصريح صحافي صباح اليوم الأحد إن المقبرة الجماعية الجديدة التي تم اكتشافها في مجمّع ناصر الطبي، وتضم جثامين أكثر من خمسين شهيداً من مختلف الأعمار، والذين تم إعدامهم بدم بارد، ومواراتهم بالجرافات العسكرية تحت تراب باحات المجمّع، تُضاف إلى العديد من المقابر الجماعية التي تم العثور عليها، خصوصاً في باحات المستشفيات.

وأضافت الحركة أن الجرائم الجديدة التي تم اكتشافها، تظهر حجم الجرائم والفظائع التي يرتكبها جيش الاحتلال، وتطرح التساؤلات حول مصير آلاف الفلسطينيين الذين ما زالوا مفقودين بعد انسحاب جيش الاحتلال من مناطق في قطاع غزة.

وحملت الحركة الإدارة الأمريكية مسؤولية الجرائم الإسرائيلية، وقالت إن الجرائم المروعة التي يقترفها هذا الجيش المجرم، وعمليات القتل بالجُملة للمدنيين العزل، من أطفال ونساء وشيوخ، في المستشفيات، ومراكز وخيام الإيواء والنزوح، والأحياء السكنية؛ ما كانت لتتواصَل، لولا الدعم السياسي والعسكري اللا محدود، والغطاء الذي تمنحه إدارة الرئيس الأمريكي بايدن،والذي يمكِّنه من الاستمرار في حرب الإبادة لما يزيد على الستة أشهر.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة نشرت اليوم الأحد التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لليوم الـ198 على القطاع، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 34097 قتيلا و76980 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.