story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط يعين رئيسا جديدا

ص ص

أفاد موقع “Maroc Hebdo” نقلا عن مصادر خاصة أن مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط يستعد لتعيين رئيس جديد خلفا ل”ديفيد جوفرين”، ويتعلق الأمر ب”مارك أتالي”، الوزير المفوض في سفارة إسرائيل بفرنسا.

وأكدت ذات المصادر للصحيفة أن المكتب لا يزال مفتوحا رغم ما يروج حول إغلاقه خوفا من عمليات انتقامية محتملة، مضيفة أن الموظفين المغاربة فقط هم الذين ينشطون حاليًا داخل مكتب الاتصال.

في هذا السياق كانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائلية، قد أفادت في أكتوبر من السنة الماضية، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بإجلاء موظفيها بكل السفارة الإسرائيلية في القاهرة ومكتب الاتصال في الرباط بسبب المظاهرات التي خاضها المصريون والمغاربة بعد مجزرة مستشفى المعمداني بغزة.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن عملية الإجلاء تدخل ضمن حالة التأهب القصوى التي أعلنتها جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم وتبنيها لإجراءات أمنية من بينها نقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانا.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة في وقت لا زالت تصدح فيه حناجر العديد من المغاربة بضرورة إغلاق مكتب الاتصال الاسرائليي بالرباط نهائيا، وقطع كل أنواع العلاقات مع الكيان الاسرائلي الذي لا زال مستمرا في حربه المستعرة على القطاع الأعزل، حيث بلغت حصيلة ضحاياه إلى أزيد من 33 ألف شهيد و76 ألف جريح.