story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

العلوي: مشاركتنا في حكومة “البيجيدي” كانت خطأ وأنا نادم عليه

ص ص

قال مولاي اسماعيل العلوي، الأمين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكية إنه نادم على قرار مشاركة في حكومة العدالة والتنمية في نسختيها الأولى والثانية. وأضاف العلوي، في الحلقة الأخيرة من حلقات “احك يا شاهد” التي عرضها “صوت المغرب” في رمضان، “مشكلتي أنني لا أعرف أن أقول لا..والكْلمة هي التي جعلتني أقبل بقرار المشاركة وأنا نادم عليه الآن…ولا أعرف إن كان الرفاق يحسون بالندم كذلك”.

وأوضح شيخ الشيوعيين المغاربة أنه عبر عن رأيه هذا لرفاقه، قائلا “كنت ضد المشاركة، لكن لم يؤخذ برأيي والمبرر الذي قدم لي من قبل الرفاق هو أننا لا يمكن أن نتخلى عن الكلمة…لكن رغم الكلمة كان لابد من الاختيار…الحقيقة أنه كان خطأ”.

وعلى الرغم من هذا الموقف، أكد الأمين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكية أن العلاقة مع البيجيدي، كان متينة ويطبعها الاحترام، مضيفا “صحيح لم تكن لنا مشاكل معهم واحترموا خطنا وتوجهاتنا، لكن هذا لا يمنع من القول بأن ما وقع كان خطأ”.

وعن مشاركة حزب التقدم والاشتراكية في كل الحكومات المتعاقبة منذ حكومة التناوب، أوضح العلوي “مشاركتنا في الحكومات المتعاقبة كانت نوعا من الأمل في الإصلاح والتغيير…لكن التاريخ أكد عكس ما كنا نأمله”.