story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

الجمارك بميناء طنجة المتوسط تنتقل للاشتغال بنظام 24 ساعة/ 24 وطيلة أيام الأسبوع

ص ص

أخطرت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ صحافي صدر مؤخرا، الفاعلين الاقتصاديين والمصرحين الجمركيين، عن تفعيل تنظيم عمل جديد، اعتبارا من يوم الاثنين 15 أبريل 2024، يهدف إلى ضمان استمرارية عمل الخدمات الجمركية بميناء طنجة المتوسط 24 ساعة/24.

وأضاف ذات البلاغ، أن هذا الإجراء الجديد، “الذي يتماشى مع سياسة دعم المقاولات التي تنهجها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة”، تم اتخاذه بالتشاور مع السلطات المينائية والقطاع الخاص.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا الإجراء إلى تعزيز انسيابية الخدمات الجمركية واختصار الوقت الذي تتطلبه هذه العمليات من أجل دعم القدرة التنافسية للشركات المصدرة والمساعدة في تحسين إنتاجية الفاعلين الاقتصاديين العاملين في مجال النقل الدولي.

وبناء عليه، فإن الخدمات الجمركية بميناء طنجة المتوسط ستكون مستمرة طيلة اليوم بمعدل 24 ساعة/ 24، ومتواصلة طيلة أيام الأسبوع 7 أيام/7، ابتداء من التاريخ المشار إليه أعلاه، حسب نفس المصدر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه “من أجل إنجاح هذا الإجراء، اتخذت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة جميع التدابير اللازمة فيما يتعلق بتعزيز وتعبئة الموارد البشرية العاملة بميناء طنجة المتوسط وتكييف تنظيم العمل بالميناء من أجل الاستجابة للمتطلبات التي تفرضها طريقة العمل الجديدة”.

وخلص البلاغ إلى دعوة كل الفاعلين الاقتصاديين لتنظيم طريقة عملهم وفقا للإجراء الجديد، “وذلك من أجل أن تؤتي الجهود التي يبذلها الجميع ثمارها”.