story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

بمناسبة عيد الفطر.. الأبناك خارج الخدمة لمدة خمسة أيام

ص ص

أعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، أن يوم الجمعة 12 أبريل الجاري سيكون عطلة رسمية استثنائية، وذلك بمناسبة عيد الفطر، إذا وافق هذا الأخير يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وطلب التجمع المهني لبنوك المغرب، من جميع الوكالات البنكية عبر للرتاب الوطني، إخبار موظفيها وعملائها بتعليق العمل خلال هذا اليوم، حسب دورية صادرة عن المجموعة المهنية لبنوك المغرب.

وتبعا لذلك، ستكون الوكالات البنكية بجميع مدن وأقاليم المملكة مغلقة من الأربعاء 10 أبريل، إلى غاية يوم الأحد 14 أبريل 2024.

وفي نفس السياق دعت المجموعة المهنية كذلك، إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ضمان توفير السيولة المالية الكافية بالشبابيك الأوتوماتيكية للوكالات البنكية، في جميع جهات المملكة، حتى تتم الاستجابة لحاجيات السحب من طرف الزبناء خلال فترة عيد الفطر”.

كما أوصى التجمع المهني لبنوك المغرب بتوفير الموارد البشرية والتقنية اللازمة لضمان حسن عمل الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية، والتدخل في حالة حدوث أي عطب أو خلل تقني، على مستوى هذه الشبابيك.

وفي سياق متصل كان رئيس الحكومة، قد أعلن يوم الأربعاء 4 أبريل 2024، عن عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس الحكومة في بلاغ صحفي، أنه بمناسبة عيد الفطر ، تقرر تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل 2024، إذا صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وذلك عملا بمقتضيات المادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 من جمادى الآخرة 1426 (20 يوليو 2005)، كما تم تغييره وتتميمه.

وكانت الوزيرة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والانتقال الرقمي، غيثة مزور، قد راسلت رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قبل يومين، قصد منح عطلة استثنائية للموظفين بمناسبة عبد الفطر المبارك.