story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

المغرب يهنئ محمد مصطفى بعد تشكيله للحكومة الفلسطينية الجديدة

ص ص

ثمن رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني محمد مصطفى، مواقف الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني أجرى مباحثات هاتفية اليوم الأحد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وفي مستهل هذه المباحثات هنأ بوريطة محمد مصطفى بمناسبة تكليفه من محمود عباس رئيس دولة فلسطين بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة و بتوليه منصب وزير الخارجية، متمنيا كامل التوفيق والنجاح للحكومة الجديدة لخدمة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة.

وأكد الجانبان عزمهما على مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف المستويات، وفقا للرؤية المشتركة للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والرئيس محمود عباس.

وصادق الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الاقتصادي محمد مصطفى الذي احتفظ بحقيبة الخارجية، وذلك بعد أسبوعين من تكليفه.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن الحكومة الجديدة التي خلت من أسماء وزراء سابقين باستثناء وزير الداخلية زياد هب الريح، ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس يوم الأحد المقبل.

وأصدر عباس قرارا بمنح الثقة للحكومة بموجب القانون الأساسي الفلسطيني (الدستور) الذي يمنح الرئيس هذا الحق في ظل غياب المجلس التشريعي المعطل.

وتضم الحكومة 23 وزيرا من المستقلين والمهنيين، وأوضحت وكالة وفا أن برنامج الحكومة أكد أنّ المرجعية السياسية لها هي منظمة التحرير الفلسطينية، “الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

واختير مصطفى، وهو خبير اقتصاد مستقل، لتشكيل هذه الحكومة لإجراء إصلاحات في مؤسسات السلطة الفلسطينية لطالما طالبت بها الولايات المتحدة الأميركية وجهات دولية أخرى، تمهيدا للمرحلة التي ستعقب نهاية الحرب في قطاع غزة.