story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

المعارضة بمجلس الرباط تعبر عن مواقفها بعد انتخاب المودني عمدة للمدينة

ص ص

طالب أنس الدحموني رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس الرباط، عمدة مجلس المدينة ومكتبها المسير، بتبني مقاربة تشاركية في تدبير المجلس، سواء مع الفاعل السياسي أو الإجتماعي أو الإقتصادي، وذلك حتى لا تكرر “أخطاء المرحلة السابقة، فضلا عن تجاوز مرحلة هدر الزمن السياسي، التي عرفتها مرحلة العمدة المستقيلة أسندماء اغلالو”.

وأشار الدحموني، إلى أن فريق العدالة والتنمية بمجلس الرباط سيواصل القيام بأدوره في المعارضة، “وذلك لما فيه مصلحة لساكنة المدينة، سواء تعلق الأمر بإسناد الأمور الإيجابية، أو برفض الأمور التي ليست في صالح الساكنة، في إطار القانون والإحترام الواجب للأفراد والمؤسسات”.

وتمنى الدحموني بالمناسبة، النجاح للرئيسة المنتخبة فتيحة المودني ولمكتبها، “لأن ذلك هو بمثابة نجاح لعاصمة المملكة”، خصوصا يضيف الدحموني ، “أن المغرب سيعرف استحقاقات مهمة، سواء تعلق بتنظيم كأس إفريقيا، 2025، أو كأس العالم 2030، وهو ما يقتضي تظافر جهود الجميع لانجاح هذه الأوراق الكبرى”.

وفي سياق متصل، اعتبر المستشار عن الحركة الشعبية عبد الحق مجاهد ، أن خروج الحركة الشعبية المعارضة، مرده إلى كون لائحة المكتب “صنعت في جنح الظلام، وذلك تلبية لأهواء بعض الأشخاص، وبتنسيق غير بريئ”.

وأشار مجاهد، إلى أن حزب الحركة الشعبية سيكون “منسجما مع موقعه في المعارضة، نظرا لكون الحزب يوجد في المعارضة على المستوى الحكومي”.

وأضاف المستشار الحركي، أن معارضة الحركة الشعبية، ستكون معارضة “فضح الفساد والإختلالات، وكشف ملفات الفساد التي نتوفر عليها، بعيدا على معارضة كسر الطاولات”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم انتخاب اليوم الإثنين 24 مارس 2024 ،فتيحة المودني رئيسة جديدة لمجلس جماعة الرباط خلفا للعمدة السابقة أسماء اغلالو، التي قدمت استقالتها من المنصب في وقت سابق.

وحصلت اللائحة التي قدمتها العمدة على 56 صوتا، فيما رفضها 7 من مستشاري العدالة والتنمية وامتناع 6 مستشارين عن فيدرالية اليسار والحركة الشعبية عن التصويت عليها.