story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

فوزي لقجع: نريد ابراهيم دياز معنا في أولمبياد باريس

ص ص

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، عن رغبته في تواجد نجم ريال مدريد إبراهيم دياز، ضمن المنتخب الوطني الأولمبي، للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024.

وقال فوزي لقجع في حوار له مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، موضحا قرار الجامعة بخصوص دياز، الملتحق الجديد بالمنتخب الوطني، “نريد أن يتواجد إبراهيم دياز معنا في الألعاب الأولمبية في باريس”.

وأشارت الصحيفة الاسبانية، إلى أن قدوم إبراهيم دياز إلى المنتخب المغربي، والنجاح في إقناعه بارتداء قميص المغرب، بعد مدة طويلة، كان بفضل مجهودات رئيس الجامعة الذي وصفته في الحوار بـ”القائد”.

وفي نفس السياق، سبق أن أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رفضه تسريح لاعبيه للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، المرتقبة الصيف المقبل، حيث كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية يوم الجمعة 15 مارس الجاري، أن إدارة ريال مدريد وجهت رسائل إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم واتحادات أخرى تؤكد رفضها التام مشاركة لاعبيها في الأولمبياد.

ورغم تأكيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها، على رغبتها في أن يكون دياز حاضرا في أولمبياد باريس2024، إلا أن قرار نادي ريال مدريد هذا، قد يقف عائقا أمام مشاركة إبراهيم دياز، ولاعبين آخرين للنادي الملكي، في هذه المنافسة العالمية.

وجدير بالذكر أن كل من المغرب ومالي ومصر، ستمثل القارة الإفريقية في هذه التظاهرة العالمية بباريس، ومن المتوقع أن يكون دياز ذو 24 عاما، أحد اللاعبين الثلاثة فوق سن 23 الذين يسمح لهم قانون “الفيفا” بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، ضمن تشكيلة المنتخب المشارك في الألعاب الأولمبية، في حالة وافق ريال مدريد على طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.