story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

في غياب الناصري.. مجلس عمالة الدار البيضاء يصادق على اتفاقيات

ص ص

صادق مجلس عمالة الدار البيضاء، في دورته الاستثنائية أمس الأربعاء 13 مارس 2024، بالإجماع على جدول أعمال الذي تضمن 32 نقطة، أغلبها مرتبطة بالشق الاجتماعي، وذلك في غياب رئيسه سعيد الناصري، الذي يتابع في قضية “إسكوبار الصحراء”.

وقال أحمد بريجة، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء بالنيابة، في تصريح لصحيفة” صوت المغرب” إن هذه الدورة ناقشت نقاطا مهمة تتعلق بالقضايا الاجتماعية، التي تدخل ضمن الاختصاص الذي أعطاها القانون لمجالس العمالات.

وأشار بريجة، إلى أن هذه النقط التي صودق عليها، تتعلق أساسا باتفاقيات شراكة بين مجلس عمالة الدار البيضاء ومجموغة من القطاعات الحكومية ذات الطبيعة الاجتماعية، سواء تعلق الأمر بوزارة الصحة أو التضامن الإجتماعي أو التربية الوطنية، إضافة إلى وزارة الإسكان وسياسة المدينة.

وأوضح بريجة، أن الحصة الأكبر همت شراء معدات وتجهيزات طبية، من خلال شراكة مع وزارة الصحة، وذلك لتوجيهها لفائدة الأشخاص اللذين يعانون من أمراض نفسية، وذلك بالنظر، يضيف نفس المتحدث، لوجود خصاص كبير في هذا الجانب، خصوصا خلال شهر رمضان.

وأضاف بريجة، أن المشروع الكبير المرتبط بمحاربة الدور الآيلة للسقوط، دفع مجلس عمالة الدار البيضاء، للمساهمة بدوره في هذا المجال، وذلك بتقديم مساعدات مالية عبر شركة الدار البيضاء إسكان، لساكنة هذه الدور، وكذلك من أجل مواكبة هذه العملية والتخفيف على هذه الساكنة التي تعيش ظروفا صعبة، خصوصا في المجال الترابي لمقاطعة أنفا، والذي ستتلوه عمليات أخرى تهم باقي مقاطعات المدينة.

وفيما يتعلق بانتخاب رئيس جديد للمجلس، قال بريجة، إنه يجب احترام الآجال التي حددها القانون في 6 أشهر، والتي لم يمر منها سوى شهرين فقط.

مضيفا في نفس السياق، أن التحالف الذي تم إبرامه بين الأحزاب التلاث على مستوى جهة الدار البيضاء، والتي أعطت مجلس العمالة لحزب الأصالة والمعاصرة، ومجلس الجهة لحزب الإستقلال ومجلس المدينة لحزب الأحرار، لازال قائما يؤكد بريجة.