story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

تثمين المبادرة المغربية لتقديم مساعدات لغزة

ص ص

لقت المبادرة الملكية والتضامنية المتعلقة بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، إشادات عالية من المجتمع المدني المغربي الداعم للقضية الفلسطينية، وعلى رأسه الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني.

وقالت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني في بلاغ لها إنها “تثمن عاليا هذه المبادرة الملكية والتضامنية مع الشعب الفلسطيني المكافح والتي بعثت الأمل في نفوس الفلسطينيين الصامدين في غزة وفي القدس في هذه الظروف الصعبة التي تمر منها القضية الفلسطينية”.

وذكرت الجمعية من خلال البلاغ أن المغرب يعتبر منذ عقود القضية الفلسطينية قضية وطنية، حيث “يتميز المغرب بمواقفه المبدئية الداعمة للشعب الفلسطيني المكافح بالملموس وبصفة متواصلة وليس بالشعارات حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وأفاد المصدر ذاته أن الجمعية “تواصل متابعة العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة المحاصرة وعلى المدنيين العزل منذ شهور وماخلفه من آلاف الشهداء والجرحى والدمار الشامل لمدن وقرى غزة جراء القصف الجوي المستمر أمام صمت رهيب للمنتظم الدولي ومنظماته الدولية”.

ووصفت الجمعية هذه المبادرة بالفريدة من نوعها خاصة أنها أتت في الوقت الذي تعيش فيه غزة رمضان في وضع خطير وكارثي منوهة بتعليمات الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس الشريف ببعث عشرات اطنان من مساعدات ومواد غذائية عاجلة وتقديمها مباشرة للشعب الفلسطيني عبر.

ودعت الجمعية، جميع مكوناتها السياسية والنقابية والجمعوية وعموم الشعب المغربي لمواصلة المساندة الفعلية والمادية بصفة خاصة في هذه الظروف الصعبة لنصرة إخواننا الفلسطينيين الصامدين في غزة المحاصرة.