story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

فعاليات نسائية تقود مسيرة في طنجة رفضا للتطبيع مع إسرائيل

ص ص

خرج المئات من المتظاهرين، مساء اليوم السبت 9 مارس 2024، للاحتجاج في شوارع مدينة طنجة، تجاوبا مع نداء أطلقته المبادرة النسائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، للتضامن مع نساء فلسطين بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للنساء.
وقالت المبادرة الداعية لاحتجاجات اليوم، والتي تضم مجموعة من الجمعيات والفعاليات النسائية والحقوقية، بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إنها مبادرة “مغربيات مع الوقف الفوري والشامل لحرب الإبادة وضد التطبيع”، تسعى لأن تجعل من مناسبة اليوم العالمي للمرأة، الثامن من مارس، يوم غضب واحتجاج للنساء المغربيات على ما يمارسه الكيان الصهيوني من حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني عبر استراتيجية نازية متكاملة.

وتطالب الجمعيات المدنية المتظاهرة اليوم، من أجل الوقف الشامل للدمار الذي يلحق بفلسطين شعبا وأرضا، ومن أجل وقف تقتيل النساء والأطفال.

الهيئات المشاركة في مظاهرة اليوم، رفعت في ندائها كذلك مطالبة للدولة المغربية “للوقف الفوري ودون مماطلة للتطبيع مع كيان الاحتلال النازي، و المساهمة القوية في المساعدات الإنسانية لأهل غزة الصامدين، والعمل من أجل حل عادل و شامل للشعب الفلسطيني بإقامة دولته الحرة المستقلة”.

وقد اختارت المبادرة النسائية لمسيرة الغضب والاحتجاج، التي انطلقت من ساحة الأمم على الساعة الرابعة زوالا، كشعار لها: ” من أجل الفلسطينيات، من أجل كل فلسطين … مغربيات ضد حرب الإبادة وضد التطبيع”.

يشار إلى أن التضامن مع فلسطين في خضم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، طغى على تخليد المغاربة لليوم الأممي للمرأة “8 مارس”، حيث اختارت جل الهيئات والمنظمات، الاحتفاء بالمرأة الفلسطينية، وإحياء القضية الفلسطينية في هذه المناسبة، مع تجديد رفع مطلب وقف التطبيع مع إسرائيل، في وجه المسؤولين المغاربة.